• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 29 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 20 شوال 1445 هجري الإثنين 29 أفريل 2024 م | 20 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

زيادة في أسعار الكهرباء ب 3 دج..

رفع الضرائب على الهاتف النقال و الانترنت ب 19 بالمائة

رفع الضرائب على الهاتف النقال و الانترنت ب 19 بالمائة

يبدو أن لجنة المالية والميزانية للبرلمان والمتكونة أساسا من نواب الشعب قد تواطأت مع الحكومة في مهمة تمرير زيادات جديدة تمس مباشرة جيب المواطن. الزيادات التي تضمنها التقرير التمهيدي لمشروع قانون المالية تتعلق برفع أسعار الكهرباء و الهاتف النقال والانترنيت.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21205

    rr

    كان خاصهم يفرضون الضريبة على الهواء يجب أن تستقيل الحكومة انها فاشلة

  • تعليق 21218

    عبدو

    عن عائشة رضي الله عنها قالت سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم – يَقُولُ فِى بَيْتِى هَذَا « اللَّهُمَّ مَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ وَمَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ ». – رواه مسلم
    قال المؤلف الحافظ النووي في رياض الصالحين في باب أمر ولاة الأمور بالرفق واللين، ورعاية مصالح من استرعاهم الله عليهم. قال في سياق الأحاديث ما نقله عن عائشة رضي الله عنها، قالت: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم في بيتي هذا يقول: ((اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرَفقَ بهم فارفق به، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه)).

    وهذا دعاء من النبي صلى الله عليه وسلم على من تولى أمور المسلمين الخاصة والعامة؛ حتى الإنسان يتولى أمر بيته، وحتى مدير المدرسة يتولى أمر المدرسة، وحتى المدرس يتولى أمر الفصل، وحتى الإمام يتولى أمر المسجد.

    ولهذا قال: (( من ولي من أمر أمتي شيئاً)) . (( وشيئاً)) نكرة في سياق الشرط، وقد ذكر علماء الأصول أن النكرة في سياق الشرط تفيد العموم؛ أي شيء يكون، (( فرفق بهم فارفق به)) ، ولكن ما معنى الرفق؟

    قد يظن بعض الناس أن معنى الرفق أن تأتي للناس على ما يشتهون ويريدون، وليس الأمر كذلك؛ بل الرفق أن تسير بالناس بحسب ما أمر الله ورسوله، ولكن بأن تسلكَ أقرب الطرق وأرفق الطرق الناس، ولا تشقّ عليهم في شيء ليس عليه أمر الله ورسوله، فإن شققت عليهم في شيء ليس عليه أمر الله ورسوله؛ فإنك تدخل في الطرف الثاني من الحديث؛ وهو الدعاء أن الله يشقق عليك والعياذ بالله.

    يشق عليه(يصيبه الشقاء و ذهاب البركة …) إما بآفات في بدنه، أو في قلبه، أو في صدره، أو في أهله، أو في ماله او في غير ذلك؛ لأن الحديث مطلق (( فاشقُقْ عليه)) بأي شيء يكون ، وربما لا تظهر للناس المشقّة، وقد يكون في قلبه نار تلظّى والناس لا يعلمون، لكن نحن نعلم أنه إذا شق على الأمة بما لم ينزل به الله سلطاناً؛ فإنه مُستحِقٌّ لهذه الدعوة من رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    و الله اعلم

  • تعليق 21224

    REDOUANE-DZ

    ceux qui nous gouvernent sont incompétents ils n’ont pas d’idées pour relancer l’économie donc ce qui reste comme solution la plus simple à leurs yeux c’est la poche des pauvres , bande de voleurs ,d’abord qu’ils commencent par rendre l’argent qui se trouve dans les banques étrangères , ensuite qu’ils laissent la place aux dignes enfants de l’algérie et non pas ceux qui se soignent à ‘l’étranger aux frais de la princesse , et ceux qui envoient leurs progénitures dans des universités en europe , et qui achètent des biens à paris et dans d’autres capitales avec l’argent du peuple ALLAH LA YEBAHKOUM