• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 15 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 15 ماي 2024 م | 7 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

وصفوا ما حدث بالمهزلة

راسبون في مسابقة توظيف الأساتذة ساخطون على بن غبريت

راسبون في مسابقة توظيف الأساتذة ساخطون على بن غبريت

سارع الراسبون في مسابقة توظيف الأساتذة للطعن في مصداقية المسابقة واستغلوا الصفحة الرسمية لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت للتعبير عن سخطهم على ما وصفوه بالمهزلة.

20 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 18334

    العباسي

    يا سبحان الله بنغبريط عندها بنك تفوزو كلكم وتخدمكم وتخلصكم من جيبها الفائزين و الراصبين فوضى كبيره هادي

    • تعليق 18347

      الجزايري

      الراسبين ب”السين” روح تعلم اللغة من بعد دافع على سِيدتك يا …

      • -1
    • تعليق 18346

      نوال

      لعل اغلبكم غير ملم بالتفاصيل لكن حقيقة حدثت تجاوزات والا كيف نفسر حصول مترشحين من المدية على مغدل عشرين خاصة اننا امتحنا في مواد تعتمد علي التحليل والغريب ان المترشحين متتاليين في رقم التسجيل.هناك مثال ثاني شخصين من الجلفة واحد بمعدل 11 مقبول و الثاني بمعدل 12 غير مقبول .انا اتكلم بالدليل وليس كلام من اجل الكلام

      • 0
    • تعليق 18352

      كاره لعصابةفرنكو حلاليف

      نعم فهي قد نجحت من ارادت من الحابسين اصحاب الدارجة والفرنسية على حاب احسن المعدلات في الكتابي … لماذا الشفاهي هو للقضاء على الاحسن من نجحو باجابات مكتوبة بخط وافكار سليمة اما اعذار انه لا يعرف يتكلم وميشوفش وميسمعش هذا الاجراء يتم اثباته عند طبيب مختص لتشكيل الملف لبدأ العمل فيتم تعويضهم اما التابي فوتو فيه الاصحاب والاحباب كيف للاختبار الشفاهي اهم من الكتابي نرى هذا عند لفرنكو حلاليف فقط لتدمير لغة ودين البلاد من المفروض الاختبار الكتابي وانتهى الامر … حتى البكالوريا العام الجاي نجحو الناس بالشفاهي يا اذناب فرنسا ..

      • 0
    • تعليق 18359

      atiaelatoui

      الحل يكمن في اعتماد طريقة أخرى في التوظيف لا على أساس الاختبارات لا الكتابية ولاالشفوية حتى نبعد هذه المهازل، هذه الطريقة تقام على الأسس التالية : -1- الشهادات الجامعية -(وتكون بجمع جميع الشهادات الجامعية المتحصل عليها المترشح ووضع تقييم لكل شهادة فمثلا تقيم شهادة الماجيستير ب 12نفطة وشهادة الماستر ب 10نقاط وشهادة ليسانس ب8نقاط -2-تحتسب أقدمية الشهادة ب 1نقطة أو2نقطتين عن كل سنة -3-يحتسب معدل السنوات الجامعية ب 1نقطةللمعدل الأقل من المعدل12 من 20 وب2نقطتين للمعدل فوق أويساوي12 وأقل من المعدل14 وهكذا كل ما ارتفعنا في المعدل بدرجتين نزيد نقطة اضافية -4-يحتسب معدل تخصص المادة المزمع التوظيف فيها وفق التخصص ب 2نقاط للمعدل الأقل من المعدل12 وب4نقاط للمعدل المساوي للمعدل12 وأقل من المعدل14 وهكذا كل ما ارتفعنا في المعدل بدرجتين نزيد نقطتين -5-يحتسب سن المترشح بالأولوية للأكبر فالأكبر فمثلا للمترشح الأقل من 25سنة تمنح له نقطتان وللمترشح المساوي 25 الى غاية 30 سنت تمنح له 4نقاط وهكذا كل ما ارتفعنا في سن المترشح ب5سنوات نظيف له نقطتين وهكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا على أن تسود العملية الشفافية المطلقة بل وبالعكس يمكن للمترشح في هذه الحالة أن يقيم نفسه بنفسه ويتعرف على مجموع النقاط التي تحصل عليها قبل أن تنشر القوائم النهائية بأسماء ونقاط ومعدلات أصحابها ذوي الحظ في النجاح ….

      • 1
  • تعليق 18337

    محمد

    الناجحون يمدحون بن غبريت ويشكرونها على نزاهة المسابقة؛ والراسبون ساخطون ويشككون في نزاهتها؛ إنها طبيعة النفس البشرية؛ وهي ليست خاصة بالجزائريين وحدهم.

  • تعليق 18340

    مرابطي

    المشكلة تبقى في الذيابه على المستوى المحلي الذين لا تنتهي معارفهم إلا بعد موتهم

  • تعليق 18342

    غير معني بالمسابقة

    انها المرة الاولئ …..تكون فيها الكلمة ….انت واش عندك في مخك….بارك الله فيك ايتها الوزيرة….انه الاسلوب الانجع….للتوظيف….لا…معريفة……ولا …تخلاط……الف….الف….شكر…..والئ…….الامام…….مع تمنياتي بالنجاح لمن لم يسعفه الحظ…..امين يارب العالمين.

  • تعليق 18343

    [email protected]

    صحيح من حل كلتى الحالتين الناجح و الراسب له الحق في الاتطلاع على النقطة ثم لديه 10 ايام يتم فيها الطعن و من هنالك تجرى عملية تصحيح اخرى للاصحاب الطعن للخروج بالقائمة النهائية ثم تقدم للادارة للاجل تحضير مقررات ( p.v) تنقل الى الوظيف العمومي لتصديق عليها و لكن للاسف من البداية كل شئ غامض

  • تعليق 18348

    الوطني

    الامر مبيت بانجاح الاغلبية في الكتابي حتى يمر اصحاب والمعارف وضمان النجاح الشفاهي حتى يتعرفو عن قرب على اصحاب الجاه والاحباب لا يهمهم لا مستوى ولا مدرسة اذناب فرنسا والفرنسية من خلال الاختبار الشفاهي اعطو الفرصة للحابسين والمتمكنين من لغة الغبريطة الدارجة واللغة 11 عالميا الفرنسية حيث اصحاب العلامات الجيدة في الكتابي والمتمكنين من اختصاصاتهم ولغتهم تم تحطيمهم بالاختبار الشفاهي والدارجة والفرنسية … اذناب فرنسا والفرنسية حطمو كل شيء جميل في الجزائر بعد انقلاب 1992.

  • تعليق 18350

    Amine

    كفاكم مهزلة فلقد ظهر مستواكم العلمي الضعيف. أغلبكم دخل بالوساطة لو كنت مكانكم لسكت.

    • تعليق 18386

      Ali bouira

      لايمكنك السكوت على الباطل يا اخي صحيح ان المستوى ضعيف لكن لايمكن ان نسلب حقوق المجتهدين

      • 0
  • تعليق 18351

    kamel

    لماذا الإكتفاء بعبارة راسب أو ناجح في الإختبار الكتابي ولم يطلعونا على معدلاتنا حتى نضيفوها
    لما حصلنا عليه بالشفاهي ونستطيع معرفة معدلنا النهائي.لماذا العمل تحت الطاولة .أليس هذا مقصودا لإنجاح من نريد ؟ أليس هذا تزويرا محترفا يا بن غبريط؟ الله يتولاكم ……..حسبنا الله ونعم الوكيل.

    • تعليق 18377

      ابو عبد الرحمن

      نعم .انا شخصيا اختلست النظر في الامتحان الشفوي فوجدت العلامة التي منحت لي 17 ومع ذلك لم انجح . اذن العمل تحت الطاولة هو المعيار والا لمذا لم يعطونا معدلات الكتابي حينما نجحنا فيه. تركوا الامر في الظلمة كيف يسهل التلاعب … ايه ..ايه : اذا اتاك الزمان بضر فالبس له ثوب الرضا ..:.. وكن للقرد عبدا وقل يا حسرتى على ما مضى. ومن باب شهادة الحق اظن ان الوزيرة بريءة بدليل اننا راينا الامتحان الكتابي جاء على هيءة البكالوريا؛ لكن سؤالي هو : هل النتيجة النهاءية قابلة للطعن ام لا؟ افيدونا بارك الله فيكم.

      • 2
  • تعليق 18357

    عيسى ماج مستشار رئيسي

    يجب الغاء الشفهي يختار الناجحين حسب المناصب يضاف لهم عدد قليل من الاحتاطين و خلال التكوين اذا وجد مترشح غير كفئ يعوض باحذ الاحتياطين لان الاختبار الشفوي يفتح المجال لكل الاحتمالات وحذفه ربح للمال و الوقت

  • تعليق 18385

    Ali bouira

    السلاموعليكم -انا نجحت – لكن والله لحد الان لم نفهم شيء في هاته المسابقة، على اي اساس تم ترتيب المعدلات؟ هل يعقل ان ينجح صاحب معدل 10 ويرسب صاحب معدل14 ؟ هل هناك معدل 20 في جزاير 2016؟-الحمد لله لدينا عباقرة-!!! مهزلة التسريبات ضف اليها مهزلة التوظيف،الى متى نبقى هكذا؟ استقييييييييلوا من فضلكم ايها المتخرجون من الجامعات!!!!!! لان المسؤولين لم ولن يستقيلوا ابدا!!!! عذرا على الاطالة.

  • تعليق 18388

    INTAMAALEM

    انا لست مترشح للمسابقة وليس لي فرد من العائلة مترشح لكنني مجرد متابع والله هناك من لديه خبرة 6 سنوات في الاستخلاف ولم ينجح مع انه نجح في الكتابة كذلك اعرف فتاتين احداهما 3 سنوات استخلاف لم تنجح بينما صديقتها الجديدة نجحت وكلاهما نجح في الكتابي كما اعيب شيئا ناجح بمنصب يستفيد من تكوين بينما الاستاذ المستخلف من المديرية الى القسم مباشرة مع التلاميذ اين نذهب بهذه السياسة كما الشفافية غائبة في هذه المسابقة فالنتيجة خالية عن تفاصيل النقاط واذا كان المستخلفين مشكل بالنسبة للوزارة فهي من اقترحت هذه الصيغة منذ البداية ربي يجيب الخير لهذا البلاد