• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

“راب نيوز” .. مهازل منظومة التعليم في معالجة ساخرة 

“راب نيوز” .. مهازل منظومة التعليم في معالجة ساخرة  ح.م

"راب نيوز" برنامج فكاهي ساخر، يتناول قضايا المجتمع، كل قضاياه الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية والتربوية في قالب سخري هادف، يجمع بين الفرجة والمتعة والنقد البناء.

وتناول العدد الثالث من البرنامج  أمس الأربعاء، حقيقة ما يجري في الوسط التربوي بطريقة فكاهية ممتعة، حيث يتوقف الممثل” محمد يبدري” رفقة مغني الراب “يحي بن عبد الله، عند المشاكل التي يتخبط فيها الوسط التربوي، على رأسها التمييز الذي يمارسه بعض الأساتذة والمعلمين بين الطلبة داخل الأقسام، فضلا عن مشكلة التواصل بين الإدارة والمعلمين، التي تتكفل بها سكرتيرة بطريقة تزيد الطين بلة.

ويقحم الثنائي “محمد يبدري” و “يحي بن عبد الله” وزارة التربية في المعضلة، عبر مشكلة اكتظاظ الأقسام وكثافة البرنامج السنوي، ما ينعكس سلبا على الأستاذ و التلميذ معا، في ظل وضع اجتماعي بائيس لا يوفر للأستاذ الحياة الكريمة التي تجعله يركز على عمله التربوي .

و يأتي برنامج “راب نيوز” في شكل نشرات إخبارية من 30 حلقة،  ونجح صاحب فكرة “راب نيوز” الممثل “محمد يبدري” المعروف بـ “الجنرال فارس” رفقة مغني الراب “يحي بن عبد الله” في تجسيد أكثر من 200 شخصية، ستحمل الحلقات مفاجآت كبيرة بمشاركة نجوم الأغنية الجزائرية والرايوية، علما أن تلحين أغاني الحلقات من تأليف العازف الشاب “مهدي بن زرقة”.

 

 

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 18992

    عبد القادر

    خط احمر اختى فاظيلة الله يعطيك الخير ادا ممكن تغير الديكور الموجود في الارض (الطاولة)لانها على شكل صليب كبير