• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 29 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 20 شوال 1445 هجري الإثنين 29 أفريل 2024 م | 20 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

قال إنه سيحول الغناء والتصفيق إلى بكاء وعويل

“داعش” يهدد بتعكير احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة بأوربا!

“داعش” يهدد بتعكير احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة بأوربا! الشروق

دعا تنظيم تابع لداعش أنصار الاخير لتنفيذ هجمات على أهداف مختلفة، مثل الأسواق والمستشفيات في أوروبا، خلال فترة عطلة عيد الميلاد. حسب ما أوردته رويترز.

ونشرت وسيلة إعلاميةداعمة لـ”داعش” الرسالة على الإنترنت، مرفقة بصور لمتشددين يحملون أسلحة وسكاكين وسانتا كلوز والرنة وشجرة عيد الميلاد. وقالت إنه ستبدل الالعاب النارية بأحزمة ناسفة ومتفجرات وسيتحول الغناء والتصفيق إلى بكاء وعويل.

وجاء في الرسالة الموجهة لأنصار داعش في أوروبا، “إن الاحتفالات والتجمعات والأسواق والمسارح ودور السينما والمراكز التجارية وحتى المستشفيات كلها أهداف”.

وجاء التهديد في الوقت الّذي كثفت فيه أوروبا إجراءاتها الأمنية في أعقاب هجوم دهست خلاله شاحنة حشدا في سوق لهدايا عيد الميلاد في برلين، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا هذا الشهر. وأعلن “داعش” مسؤوليته عن الهجوم.

وعززت الشرطة الإيطالية الأمن في أنحاء البلاد وفي الفاتيكان مع بدء عطلة عيد الميلاد الطويلة، بعدما قتلت قوات الأمن رجلاً يشتبه بأنه المسؤول عن هجوم الشاحنة في سوق ببرلين، في حين أبقت المدن الأوروبية الأخرى على رفع مستوى الاستعداد الأمني لديها.

وفي فرنسا وبريطانيا وألمانيا الّتي كانت جميعها أهدافا لهجمات المتشددين، عززت الشرطة وجودها في المواقع السياحية بالمدن الكبرى وغيرها من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

ومنعت شرطة روما عربات الفان أو الشاحنات من دخول وسط المدينة، ونصّبت شرطة مكافحة الإرهاب حواجز لغلق الطرق المؤيدة إلى المواقع السياحية الشهيرة التي تموج بالحشود في العادة.

وفي الفاتيكان، حيث احتفل البابا فرنسيس بليلة عيد الميلاد، انتشرت سيارات شرطة وعربات جيب عسكرية في كل مئة متر تقريبا على امتداد الشوارع المؤدية للفاتيكان.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.