• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 07 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 28 شوال 1445 هجري الثلاثاء 07 ماي 2024 م | 28 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

حسين مختار وخديجة قميري يفعّلان طاقات الممثلين في معسكر

حسين مختار وخديجة قميري يفعّلان طاقات الممثلين في معسكر ح.م

 

يشتغل الفنانان “حسين مختار” و”خديجة قميري”، حالياً، على تأطير ترسانة انفعالات استثنائية في مسرح معسكر الجهوي، ومن خلال تفعيلهما طاقات كوكبة من الممثلين.  

 تحت قيادة الكوريغرافي “حسين مختار” ونظيرته “خديجة قميري”، يجري حاليا في مسرح معسكر الإعداد لعرض مسرحي حي سيقدم في اليوم العالمي لأبي الفنون في 27 مارس الجاري.

وبرسم تربص “طاقة الممثل” الذي افتتح الخميس الماضي ويستمر إلى غاية الثلاثاء القادم، جرى الانتقال من قياس مستويات المتربصين إلى الشروع في تركيب العرض المرتقب.

وأبرز الكوريغرافي المبدع حسين مختار أنّ تربص هذا العام للدرجة الثانية شهد تحسنا كبيرا للمتربصين مقارنةً بدورة الدرجة الأولى التي نظّمها مسرح معسكر العام الماضي.

ونوّه صاحب أزيد من عشرين جائزة وطنية ودولية، بأنّ حجم المُنجز في التربص الحالي على مدار 5 أيام، يعادل ما تمّ تجسيده خلال 12 يوماً في 2017.

ويَعد مختار بعرض شائق مساء الثلاثاء المقبل، بالتزامن، يؤكد الأستاذ “أحمد خوصة” مدير مسرح معسكر الجهوي، نية هذه المؤسسة الفتية بعمرها، المكتنزة بأشواطها، للذهاب بعيدا.

يُشار إلى أنّ مسرح معسكر وبالشراكة مع مسرح سعيدة ينظمان منذ أيام ورشتي الإخراج والسينوغرافيا تحت إشراف المخضرم “مالك العقون” والشاهق “عبد الرحمن زعبوبي” في بيت الفنان “مرزوق سعيدي”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.