• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 05 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 26 شوال 1445 هجري الأحد 05 ماي 2024 م | 26 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

فيما فصّل في مصير باقي التخصّصات

حجار: “تم التكفل بكل مطالب طلبة الصيدلة وطب الأسنان”

حجار: “تم التكفل بكل مطالب طلبة الصيدلة وطب الأسنان” ح.م

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهرحجار، اليوم بالجزائر العاصمة، أنه تم التكفل بكل المطالب التي رفعها طلبة الصيدلة وطب الأسنان والتي لها علاقة بالوظيف العمومي وبقطاعي التعليم العالي والصحة.

وأوضح حجار في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت للأسئلة الشفوية، أن “الوزير الأول، عبد المالك سلال، استقبل ممثلين عن طلبة الصيدلة وطب الأسنان وتم التكفل بكل مطالبهم التي لها علاقة بالوظيف العمومي وقطاعي التعليم العالي والصحة”.

وأضاف الوزير بخصوص المطالب التي رفعها هؤلاء الطلبة خلال الاضطرابات التي شهدتها بعض الجامعات مؤخرا، أن “بعضها موضوعي ومنطقي وتكفلت بها الوزارة، سواء تعلق الأمر بالجانب البيداغوجي أو الاجتماعي، والبعض الآخر منها غير موضوعي تحركه بعض الأطراف لأهداف معروفة”.

وبعد تأكيده أن “باب الحوار يبقى مفتوحا” وأنه تم استقبال ممثلين عن الطلبة عدة مرات على مستوى الوزارة, أوضح الوزير حجار بخصوص مطالب طلبة البتروكيمياء بجامعة قسنطينة، أنه “لا يمكن منح شهادتين (ماستر+مهندس) في تخصص واحد وفي فترة دراسية مدتها خمس سنوات”.

أما فيما يخص مطالب طلبة البيوطبي، فأشار الوزير إلى أن “الاعتقاد بأن الشهادات التي تمنحها المؤسسات الجامعية الجزائرية غير معترف بها غير صحيح”، مبرزا أن “كل الشهادات الجامعية معترف بها وهي تصدر في شكل مرسوم تنفيذي وقرار وزاري ويتم إرسال نسخ منه إلى كل الوزارات والى مديرية الوظيفية العمومية”.

وخلص إلى أن شهادة الماستر عن بعد التي استحدثت في الموسم الجامعي الجاري هي الأخرى “معترف بها وتساوي شهادة الماستر العادية “.

 

5 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24333

    ابوعمر

    مطالب الطلبة حقوقهم ..وهل من ينال حقه تتهمونه.او تزدرون منه….

  • تعليق 24334

    ابو مهدي تبسه

    الرجاء من صاحب المقال ان يصحح ما جاء فيه لان الامر يتعلق بطلبة البيو تكنولوجيل وليس البترو كيميا

  • تعليق 24339

    بلقاسم

    كلام لاستهلاك الوعاء الانتخابي…للحملة الانتخابية…ولماذا لم تلبى طلباتهم قبل بداية الترشيحات……….ألم يكونوا على حق ….طيلة السنة الدراسية….

  • تعليق 24341

    غيور على الجزائر

    نعم لبناء صيدليات خاصة ذات طوابق حيث يكون الطابق العلوي سكن للصيدلي بينما باب محل بيع الأدوية ذات شباك صغير يمكن من بيع الدواء ليلا دون خوف من اللصوص ومدمني المخدرات

  • تعليق 24342

    غيور على الجزائر

    بناء المجمعات الطبية للكراء على طريقة محلات رئيس الجمهورية حتى يستقر الأطباء بها ويزودونها بأجهزة الإعلام الآلي بشرط تزويدها بالماء الساخن والغاز والأنترنت لراحة المرضى