• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 02 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 23 شوال 1445 هجري الخميس 02 ماي 2024 م | 23 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

دعت إلى صياغة وثيقة مرجعية للمنظومة التربوية..

جمعية العلماء تطالب الرئيس بإلغاء إصلاحات الجيل الثاني

جمعية العلماء تطالب الرئيس بإلغاء إصلاحات الجيل الثاني

رفعت جمعية العلماء المسلمين توصيات عدة إلى مختلف المؤسسات الرسمية من رئاسة الجمهورية و البرلمان و الحكومة ووزارة التربية  في ختام ملتقى وطني نظمته اليوم الثلاثاء بالعاصمة الجزائر حول المنظومة التربوية. 

وتضمنت التوصيات التي كشف عنها رئيس الجمعية الدكتور عبد الرزاق قسوم، في ندوة صحفية أعقبت الاجتماع، مطالبة السلطة بإلغاء إصلاحات الجيل الثاني وتشكيل لجنة خبراء مستقلة لإيجاد وثيقة مرجعية للمنظومة تعزز مكانة اللغة العربية و الدين الإسلامي و التاريخ الوطني.

وتبنى الخبراء “لائحة مطلبية عاجلة” تضمنت الدعوة إلى تشكيل هيئة وطنية تعنى بمتابعة تدريس اللغة العربية وتعميمها تكون لها صفة الرقابة، و تمثل حلقة وصل مع البرلمان و الرئاسة للإشعار باي تجاوز في حق اللغة العربية.

ودعت التوصيات الواقعة في 8 محاور  نواب الأمة و كافة المسؤولين لتحمل مسؤولياتهم في المحافظة على هوية المجتمع خصوصا فيما يتعلق بعناصر الهوية و على رأسها التربية الإسلامية و التاريخ و اللغة العربية.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17946

    ساسي

    سلام الله عليكم
    ولما لا يطالب علمائنا المسلمين حكام الخليج الخونة -ال سعود وال نهيان …- بان يكفوا ايديهم عن قتل المسلمين باليمن بطائرات التحالف العربي الصهيوني لماذا ؟؟؟؟؟؟

  • تعليق 17949

    abdelkader

    هذا مانصبوا إليه وعلى علماء الأمة والخيرين من أبنائها أن يقفوا صفا واحدا للحفاظ على هويتنا , والوقوف سدا مانعا في وجه الرنكوشيوعيين الذين يريدون خلع أمتنا عن أصالتها . فعلينا أن نحاصرهم في كل مكان وأن نكشف خططهم الخبيثة .

  • تعليق 18744

    امال

    اين كنتم فى العشرية السوداء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟