• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 29 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 20 شوال 1445 هجري الإثنين 29 أفريل 2024 م | 20 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

قانون المالية محور نقاش اجتماعه بعد غد

جمال ولد عباس “يتجاهل” الانتخابات ويركز على “الهوامش”؟!

جمال ولد عباس “يتجاهل” الانتخابات ويركز على “الهوامش”؟! ح.م

ينتظر أن يعقد الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني اجتماع لهيئة التنسيق بعد غد السبت، والّتي تتكون من المكتب السياسي ونواب الحزب في غرفتي البرلمان وهيئة التنسيق الّتي تضم الوزراء ومسؤولي الهياكل في البرلمان ورؤساء اللجان الانتقالية ومحافظي الحزب، بفندق الأوراسي بالعاصمة.

وتأتي هذه الإجتماعات وهذا الحراك غير المعهود في فترة الأمين العامالسابق عمار سعداني، فبعد دعوته لـ”لم الشمل” ولقائه بمسوؤلين خارج الدولة الجزائرية، هاهو ولد عباس يواصل خرجاته، حيث تشير مصادر “موقع قنوات الشروق” أن خليفة سعداني، سيقوم بدعوة نواب الحزب إلى المصادقة على مشروع قانون المالية المعروض للنقاش بالمجلس الشعبي الوطني، وبعده بمجلس الأمة.

هذه الدعوة التي كان لبعض نواب الأفلان موقف رافض لها “جملة وتفصيلا”، خاصة عند نزول نسخة التعديل الدستوري الأخير قبة زيغود يوسف قبل أشهر، حيث يرجح البعض أن الأمر له علاقة بما حوته رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وينتظر أعضاء اللجنة المركزية للأفلان أمورا أهم داخل الحزب، وهي اطلاع الأمين العام الجديد جمال ولد عباس على الاستراتيجية الّتي سيرسمها الحزب للانتخابات التشريعية القادمة، خصوصا وأنها باتت على الأبواب، حيث تشير المعطيات الحاصلة أن الأفلان لا يزال ولغاية الآن يعاني من تداعيات استقالة عمار سعداني.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 20968

    القالمي

    كم من سنة بقيت لولد عباس ليخرج إلى التقاعد ويتفرغ للعبادة قبل أن تدركه الموت ؟ وهو ينادي بعهدة خامسة وربما سادسة للسيد الرئيس من أجل مصالحه الشخصية .أتمنى للرئيس الشفاء .