بارز

  • الشروق العامة نيل سات: 11033 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V
  • بنة تي في نيل سات: 11033 - V
الأربعاء 07 ديسمبر 2016 ميلادي, الموافق لـ 8 ربيع الأول 1438 هجري الأربعاء 07 ديسمبر 2016 م | 8 ربيع الأول 1438 هـ

آخر الأخبار

يأتيكم سهرة السبت على "الشروق نيوز" ابتداء من( 22سا و05د) ..

جدوى التظاهرات الثقافية الكبرى في الجزائر على البساط في “الثقافة والناس”

جدوى التظاهرات الثقافية الكبرى في الجزائر على البساط  في “الثقافة والناس” ح.م

يحاول ضيوف "الثقافة والناس" إثراء النقاش حول جدوى تنظيم التظاهرات الثقافية الكبرى في الجزائر خلال السنوات العشرة الأخيرة

يطرح البرنامج الثقافي الأسبوعي "الثقافة والناس" في عدده الجديد السؤال المهم : " أي جدوى من التظاهرات الثقافية الكبرى التي شهدتها الجزائر في السنوات الأخيرة و ما الذي أضافته للمشهد الثقافي و للبنى الثقافية التحية و للفرد الجزائري على حد سواء ؟

ويستضيف الإعلامي “رشدي رضوان” لمناقشة الموضوع مدير الثقافة السابق لولاية قسنطينة الأديب جمال فوغالي الذي تم تحويله مؤخرا إلى ولاية بومرداس يرافقه في التحليل إعلاميون ناشطون في الحقل الثقافي و الكاتب والإعلامي “عبد الرزاق بوكبة” و الكاتب والإعلامي “مهدي براشد” والإعلامي “عبد الرؤوف حرز الله” .

ويحاول ضيوف “الثقافة والناس” إثراء النقاش حول جدوى تنظيم التظاهرات الثقافية الكبرى في الجزائر خلال السنوات العشرة الأخيرة بالعودة إلى حصيلة تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 التي اختتمت فعالياتها في الـ 16 أفريل الجاري.

وسيعود الضيوف إلى مجمل التظاهرات الثقافية الكبرى التي طبعت المشهد الثقافي الجزائري في الفترة الأخيرة ، ماذا حققته من مكاسب وهل أعادت النبض للحياة الثقافية أم كانت مجرد “زردات” ينتهي مفعولها بمجرد انتهاء التظاهرات بعيدا عن فكر التأسيس للفعل الثقافي المستديم.

تفاصيل أخرى تتابعونها على “الشروق نيوز” سهرة السبت ابتداء من(22سا و05د)

طالع أيضا

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.