• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 13 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 5 ذو القعدة 1445 هجري الإثنين 13 ماي 2024 م | 5 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

ينصح تناولها..

ثقافة غذائية: أطعمة تقاوم علامات التقدم بالعمر!

ثقافة غذائية: أطعمة تقاوم علامات التقدم بالعمر! ح.م

الكثير من الأطعمة مفيدة للصحة وتساعد على خسر الوزن الزائد وخفض نسبة الكوليسترول في الجسم، لكن هل كنت تعلم أن هناك أطعمة تحميك من التقدم في السن.

المفاجأة السارة أن هناك أطعمة غذائية تحارب الشيخوخة حقيقة، وتحد من ظهور علامات الكبر إذا تناولناها بشكل يومي.. وهذه أهم هذه الأطعمة:

الأفوكادو:

ثمرة غنية بالدهون المشبعة الأحادية المفيدة جدًا والفعّالة في تقليل نسبة الكوليسترول. وتعتبر الأفوكادو مصدرًا رائعًا لفيتامين “E” الضروري لضمان بقاء نعومة الجلد، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الّذي يقي من ارتفاع ضغط الدم.

التوت:

وهنالك مختلف أنواع التوت يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تشكل درعًا يحمي الجسم ضد ظهور علامات التقدم بالعمر.

السمك:

ويحتاج الجسم عامة للبروتينات، والّتي تكون متوفرة في الأسماك. فالأسماك تحتوي على أحماض “أوميغا 3” الدهنية التي تقوي مناعة الجسم، وتحافظ على مرونة الجلد، إضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وكذلك تقي من الإصابة ببعض أنواع السرطانات.

الجزر:

مصدر أساسي للـ”بيتا كاروتين” الّذي يعتبر نوعًا من أنواع مضادات الأكسدة الّتي تحارب علامات التقدم بالعمر، كما أنها تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض، ومنها بعض أنواع السرطان خاصة الذي يصيب الرئة. كما أن الـ”بيتا كاروتين” يحافظ على قوة الإبصار ويمثل درعًا واقيًا للعينين ضد ضعف الإبصار الّذي يتسبب به التقدم بالعمر.

المكسرات الطبيعية:

هي من الأطعمة الرائعة التي تحارب علامات التقدم بالعمر، فهي غنية بالألياف، كما أنها تعتبر مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم والزنك والحديد والمغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم. كما أنها تسيطر على مستوى الكوليسترول وتقوي جهاز المناعة، مما ينعكس على الجسم في شكل نشاط وحيوية.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.