• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

والي ولاية تيزي وزو محمد بودربالي:

توزيع سكنات أساتذة الجامعة سيتم قبل نهاية السنة

توزيع سكنات أساتذة الجامعة سيتم قبل نهاية السنة ح.م

أكّد والي ولاية تيزي وزو محمد بودربالي، اليوم الاثنين، أن السكنات المخصصة للأساتذة ومستخدمي جامعة مولود معمري بتيزي وزو الجاري انجازها بتامدة سيتم تسليمها "قبل نهاية السنة".

وأوضح الوالي، خلال ندوة صحفية نشطها على هامش زيارة عمل قام بها إلى دائرتي ماكودة وواغنون، أن “إجراءات قد اتخذت من اجل تسليم تلك السكنات (صيغة السكن الاجتماعي التساهمي و السكن العمومي الايجاري) التي توجد في طور الاستكمال، قبل نهاية السنة”.

للإشارة، الأساتذة والأعوان التقنيون و الخدمة الذين نظموا اعتصامات ومسيرات احتجاجا على “التأخر المسجل في انجاز تلك السكنات”، مطالبين “باتخاذ إجراءات من اجل استلامها في اقرب الآجال” قد استقبلهم الوالي وأكد لهم التكفل بانشغالاتهم، حسبما أكده هذا الأخير.

أما بخصوص السكنات المدرجة في إطار البرنامج القطاعي و الذي يشرف عليه الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، فقد أشار بودربالي إلى أن “التأخر المسجل في انجاز هذا البرنامج ليس سببه صاحب المشروع (الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط)، و إنما راجع إلى الجامعة المكلفة بالانجاز و التي اقترحت دراسات تفوق الغلاف المالي المسموح به إداريا”. وتابع الوالي أنه “تم اتخاذ إجراءات لتدارك هذا التأخر”.

كما أعرب الوالي عن أسفه للجوء إلى الاحتجاج في الشارع، مضيفا “انه من غير الضروري الخروج كل مرة إلى الشارع و خلق مشاكل كان بالإمكان تفاديها”.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 25517

    جميل

    بالنسبة لجامعة الوادي الأساتذة القادمون من ولايات الشمال يعانون الأمرين بحث هناك من الأساتذة من عنده مسكن في الشمال ويطالب باسكن وظيفي والإدارة المحلية تعمدت أقصائهم بحجة أن لهم سكنات فهناك 51 استاذ يبيتون في المراقد أو استأجر سكرات عند الشعب فهل هذه ظروف تساعد على العمل في ولاية الجنوب كوباية الوادي؟ ؟ ؟ ؟ ؟!!!!!