• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

فيما انضمت نقابة سونلغاز و بعض الاتحادات الفرعية

تكتل النقابات المستقل يصر على مواصلة الاحتجاجات ويهدد بالتصعيد !

تكتل النقابات المستقل يصر على مواصلة الاحتجاجات ويهدد بالتصعيد ! ح.م

عزم تكتل النقابات المستقلة المشكل من 17 نقابة في قطاع التربية الوطنية و الصحة و البلديات شل حركة العمل، من خلال تمسكها بمواصلة الإضراب يومي 24 و 25 أكتوبر الجاري، لإيقاف مشروع قانون التقاعد النسبي و قانون العمل الجديد، و ذلك خلال اجتماع نظم اليوم لتقييم إضراب يومي 17 و18 من أكتوبر .

وهدد تكتل النقابات المستقل بتصعيد الاحتجاجات في حالة عدم الاستجابة لجميع المطالب المرفوعة، أين طالبوا الحكومة و البرلمان بحقهم في فتح أبواب الحوار حول ملف التقاعد و قانون العمل الجديد .

وثمن الأمين الوطني المكلف بالإعلام و الاتصال بنقابة “الكناباست”، مسعود بوديبة، هذا القرار و اعتبره بالصائب و ذلك خلال تصريح خص به موقع”قنوات الشروق” مؤكدا أن تكتل النقابات المستقل لم يجد خيارا سوى هذا الحل، مضيفا في ذات السياق أن التكتل مواصل طريقه إلى غاية فتح باب الحوار مع الشركاء الاجتماعيين.

و من أبرز ما ميز اجتماع تكتل النقابات هو التحاق العديد من النقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين على شاكلة نقابة سونلغاز و بعض الاتحادات الفرعية لكل من مركب الحجار و المنطقة الصناعية بالرويبة و مركب الاسمنت بسطيف .

ومن المتوقع أن تشهد مختلف القطاعات موجة ساخنة من الاحتجاجات من شأنها إشغال الرأي العام و وضع رجالات الحكومة و البرلمان في وضع حرج .

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 20637

    ابن فتاح حسن

    لا تفسير لهذا الا انعدام الانغراس الحضاري فالشعب الذي قضى 25 قرنا تحت الاحتلال بسبب رفضه الابدي الخضوع لحكم بني جلدته بدأت تتحرك فيه نزعة ( القابلية للاستعمار ) حسب المرحوم ابن نبي . رغم ان ابقاء التقاعد المسبق هو انتحار جماعي الا ان الككل يصر عليه لكونهم ليسوا امتداد لأمس و ببالتالي للا يخشون عن الغد . انه حجر سيزيف و العودة الابدية

    • تعليق 20647

      جرجومان

      باين بلي انت راك متقاعد علهداك راك تحل في فمك كولهم وسكت بركاك مالتفلسيف

      • 3
  • تعليق 20644

    علي

    الحل سهل جدا تخفيض اجور الوزراء والبرلمانيين ونواب مجلس الامة والمدراء التنفييدين يقل العبء على الخزينة الاستتمار في دهب الصحراء راهم مستغلينه غير العبيد تاع مالي والنيجر بالنهب الاستتمار في المعادن والتصدير لجلب العملة الصعبة مساعدة الفلاحيين على التصدير ومراقبة القائميين على الضرائب راهم خادعيين الدولة ويديرو في جيوبهم تنويع الضرائب والعصا لم لايدفع من التجار والمقاوليين والاطباء ………..الخ