• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 08 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 0 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 08 ماي 2024 م | 0 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري لـ"الشروق نيوز"

تصريحات سفير السعودية “معزولة ومرتجفة” واقترحنا إقامة قادة الحركة في الجزائر قبل أزمة الخليج

تصريحات سفير السعودية “معزولة ومرتجفة” واقترحنا إقامة قادة الحركة في الجزائر قبل أزمة الخليج ح.م

اعتبر الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سامي أبو زهري، تصريحات السفير السعودي في الجزائر، التي وصف فيها حماس بـ"منظمة إرهابية"، أنها "معزولة ومرتجفة"، مؤكدا على أن شعوب الأمة العربية والإسلامية عبّرت عن رفضها لمثل هذه التصريحات المسيئة لحماس والمقاومة وفلسطين.

وأكد سامي أبو زهري، اليوم الجمعة، في تصريح لـ”الشروق نيوز”، أن هناك محاولات إقليمية لتجريم حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، بغرض إعطاء الشرعية للكيان الصهيوني، مشددا في ذات السياق، على أن “أي انخراط لحماس في محور ضد آخر، هو مدمّر للقضية الفلسطينية، لذلك فالحركة لن تنساق وراء هذه المحاولات”.

وفي رده على سؤال حول احتمال لجوء قادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” للإقامة في الجزائر، بدلا من قطر، عقب مطالبة دول الخليج التي فرضت على الدوحة مطلب طرد قادة حماس من أراضيها، قال سامي أبو زهري، “إن ملف إقامة قيادات حماس بالجزائر، كان مطروحا قبل الأزمة الخليجية والحصار على دولة قطر”، قبل أن يضيف أنه “من مصلحة حركة حماس أن يكون لها ممثلون مقيمون في الجزائر”.

وعلى صعيد آخر، صنّف الدكتور سامي أبو زهري، التقارب الواقع بين حركة حماس والعضو المعزول من حركة “فتح” محمد دحلان، بأنه يصب في خانة “رفع الغبن عن معاناة الفلسطينيين في غزة”، وشدد على أن الحركة “ستتخذ أي إجراء يسمح بإنهاء الحصار على غزة”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.