• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 06 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 27 شوال 1445 هجري الإثنين 06 ماي 2024 م | 27 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وصف أعمالها بـ "المضيعة للمال والوقت"

ترامب منتقدا: “الأمم المتحدة تخلق  المشاكل لا تحلها”!

ترامب منتقدا: “الأمم المتحدة تخلق  المشاكل لا تحلها”! ح.م

أبدى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عدم رضاه على منجزات منظمة الأمم المتحدة، حيث انتقدها مؤكدًا إن عطاءها محدود جدًا مقارنة بإمكاناتها.

وأكّد ترامب في رده على سؤال صحفي أمس الأربعاء 28 ديسمبر، إن الإمكانات الهائلة الّتي تتمتع بها الأمم المتحدة لا تتوافق مع مردود هذه المنظمة.

وتساءل ترامب قائلاً: “هل رأيتم يوما أن منظمة الأمم المتحدة حلت مسألة؟ هذا لم يحصل أبدا، وهي تسبب المشاكل”، معتبرًا أنه إذا كانت المنظمة “لا تستطيع استغلال إمكاناتها، فإن ذلك مضيعة للوقت والمال”.

من جهة أخرى، انتقد ترامب إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خاصة موقفها من إسرائيل، قائلا: “لا يمكن أن نواصل السماح بمعاملة إسرائيل بمثل هذا الازدراء وعدم الاحترام. كان لهم (الإسرائيليون) سابقا صديق قوي في شخص الولايات المتحدة، ولكن ليس الآن”، مضيفًا إن “بداية النهاية كانت بتوقيع صفقة بغيضة مع إيران، والآن بقرار مجلس الأمن الدولي”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد أصدر الأسبوع الماضي قرارًا يدين الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي الفسلطينية ويعتبره غير شرعي، وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، بينما كان ترامب يطالب بضرورة استخدام الفيتو، لمنع تمرير القرار التاريخي هذا.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.