• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 11 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 3 ذو القعدة 1445 هجري السبت 11 ماي 2024 م | 3 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

في أول مقابلة رسمية له بعد انتخابه رئيسا

ترامب يتنازل عن راتبه.. يهدد “اللاجئين” ويطمئن الأمريكيين!

ترامب يتنازل عن راتبه.. يهدد “اللاجئين” ويطمئن الأمريكيين! ح.م

في أول مقابلة رسمية له بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية في 8 نوفمبر، تحدث دونالد ترامب عن سياساته المستقبلية فتراجع عن بعض ما وعد به، وأصرّ على تنفيذ البعض الآخر.

إذ تراجع ترامب، جزئيا عن تعهده ببناء جدار على الحدود المكسيكية الأميركية، مشيرا إلى أن فريقه سيتحلى بالمرونة بشأن “الوعود” الّتي قطعت أثناء الحملة الانتخابية، لكنه تمسك بأمر طرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد.

وقال ترامب في أول مقابلة تلفزيونية منذ انتخابه، الأحد، “بالنسبة لمناطق معينة على الحدود المكسيكية الأميركية، سنقبل تطويقها بسياج عوضا عن تشييد جدار حقيقي”، مضيفا “ولكن في مناطق معينة سيكون إقامة جدار أمر ملائم بشكل أكبر”.

وكان ترامب تعهّد مرارا أثناء حملته الانتخابية بإجبار لولايات المتحدة الأميركيةعلى تمويل تشييد الجدار ، الّذي سيمنع “تهريب تجار المخدرات والمهربين”.

وأدان الرئيس المنتخب، أي اعتداء ضد الأقليات في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن تم تسجيل عشرات الاعتداءات منذ انتخابه الأسبوع الماضي.

التنال عن الراتب

وبخصوص الراتب الّذي يتقاضاه باعتباره رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، قال ترامب إنه سيتنازل عن راتبه المقدر بنحو 400 ألف دولار سنويا. وأوضح أنه لن يتقاض سوى المبلغ الذي يلزمه به القانون أي دولارا واحدا فقط سنويا.

وقدّرت مجلة “فوربس” ثروت رجل الأعمال وقطب العقارات بنحو 3.7 مليار دولار مطلع أكتوبر الماضي.

طرد 3 ملايين مهاجر “غير شرعي”

وأوضح ترامب لبرنامج “60 دقيقة” الّذي بثته شبكة “سي.بي أس” الأميركية أنه يصرّ فور توليه الرئاسة على ترحيل 3 ملايين من المهاجرين الموجودين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني ولهم سجل إجرامي. وتابع: “ما سنفعله هو جعل الأشخاص المجرمين ولهم سجلات إجرامية وأعضاء في عصابات وتجار مخدرات يخرجون من بلدنا أو نسجنهم، ولكننا سنخرجهم من بلادنا.”

وخلال الحملة، تعهّد ترامب بترحيل 11 مليون مهاجر موجودين في الولايات المتحدة بشكل غير شرعي معظمهم من أصول لاتينية.

قضاة يرفضون الإجهاض

وقال الرئيس المنتخب إنه يريد قضاة في المحكمة العليا يرفضون الإجهاض ويؤيدون حيازة الأسلحة النارية، الّتي وردت في التعديل الثاني للدستور الأميركي الذي يجيز اقناء الأسلحة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.