• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 19 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 ذو القعدة 1445 هجري الأحد 19 ماي 2024 م | 11 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

تحويل اليوميات إلى أسبوعيات

تجميع الجرائد العمومية ضمن مجمع صحفي واحد

تجميع الجرائد العمومية ضمن مجمع صحفي واحد ح.م

سيتم جمع ست وسائل إعلام عمومية (المجاهد و الشعب  و المساء و أوريزون و الجمهورية و النصر) ضمن مجمع صحفي واحد  حسب ما علم من  وزارة الاتصال اليوم الأحد.

سيشرف على هذا المجمع رئيس مدير عام وحيد و مدراء تنفيذيون لليوميات  العمومية ويمكن لهذه الأخيرة أن تجتمع حسب اللغة كما أنه من غير المستبعد  تحويل اليوميات إلى أسبوعيات على غرار سابقاتها الشهيرات ألجيري أكتوياليتي  (الجزائر أحداث) و ريفولسيون أفريكان.

كما سيتم إنشاء مجمعين آخرين وفق نفس التأطير التنظيمي (رئيس مدير عام و مدراء تنفيذيون) ويتعلق الأمر بمجمع اتصال يضم الوكالة الوطنية للنشر و الإشهار ومجمع المطابع الذي سيضم المطابع المتواجدة بمختلف مناطق الوطن.

ويتمثل الهدف من هذا المشروع الذي بدأت مناقشته منذ أكثر من سنة لإعادة تنظيم المؤسسات العمومية الاقتصادية التابعة لقطاع الاتصال والخاضعة لقوانين السوق في ضمان ديمومة وتطوير هذه المؤسسات دون المساس بأجور العمال ولا بعددهم.

كما تسعى عملية إعادة تنظيم الجرائد العمومية التي أقرها مجلس مساهمات الدولة إلى مواجهة الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها هذه المؤسسات و كذا تقهقر وسائل الإعلام العمومية التي تعاني من “عزوف القراء”.

وطمأن وزير الاتصال حميد قرين اليوم الأحد خلال اجتماع عقد بمقر وزارته مسؤولي وسائل الإعلام المعنية بأنه لم يتقرر تقليص عدد العمال أو الأجور مثلما لمحت له بعض المصادر.

وأضاف أنه لا يمكننا تجاهل “العزوف” الذي تشهده وسائل الإعلام العمومية والصعوبات الاقتصادية التي ترتبت عن ذلك باستثناء نوعا ما وسائل الإعلام التي لا تزال تقوم بوظيفة نفعية و رمزية.

ويذكر أن مشروع إعادة التنظيم هذا قد تمت المصادقة عليه خلال اجتماع لمجلس مساهمات الدولة ترأسه الوزير الأول عبد المالك سلال مطلع أفريل  الجاري.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.