• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 16 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445 هجري الخميس 16 ماي 2024 م | 8 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

ستشرع بفتح مواقع جديدة لمكتتبي سكنات صيغة الترقوي العمومي

تبون ينهي مهام مديرين جهويين بالمؤسسة الوطنية للترقية العقارية!

تبون ينهي مهام مديرين جهويين بالمؤسسة الوطنية للترقية العقارية! ح.م

أنهى وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، مهام مديرين جهويين للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية، بسبب النتائج الضعيفة في أداء المهام الموكلة لهما، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته إن الأمر “يتعلق بكل من المدير الجهوي للغرب عبد القادر مولاي والمدير الجهوي للشرق تكنوين خليل، مؤكدًا إن هذا الإجراء “يدخل في إطار الانسجام مع الاستحقاقات القادمة” للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية مع مكتتبي صيغة الترقوي العمومي للشروع في توزيع هذا النمط من السكنات.

وأضاف البيان من جهة أخرى أن المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ستشرع بفتح مواقع جديدة لمكتتبي سكنات صيغة الترقوي العمومي الذين لم يختاروا بعد مواقعهم، حيث يمكن للمكتتبين الولوج إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة من أجل اختيار أحد المواقع.

ويتعلق الأمر بكل من مواقع بورعدة (الرغاية) وبرج البحري وبرج الكيفان وأولاد فايت والسويدانية ودرارية وجنان نوار اللوز والقبة.

هذا وكان الوزير قد أشرف بمقر الوزارة على اجتماع ضم الإطارات المركزية للوزارة وإطارات من الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” والمؤسسة الوطنية للترقية العقارية، وكذا مديرين مركزيين و جهويين لهاتين المؤسستين.

وتناول الاجتماع عرض حصيلة تطورات مشاريع الإنجاز في مختلف مشاريع صيغة “عدل” وسكنات صيغة الترقوي العمومي، حيث شدد الوزير في تعليمات صارمة وجهت للإطارات بضرورة تحقيق الوفاء بالالتزامات، حسب البيان.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.