• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أكد أن إنهاء أزمة السكن سيكون سنة 2018

تبون: “لا تقشف ولا تجميد لمشاريع وبرامج قطاع السكن”

تبون: “لا تقشف ولا تجميد لمشاريع وبرامج  قطاع السكن” ح.م

جدد وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون اليوم الثلاثاء ببشار أنه " لايوجد أي سياسة تقشف أو تجميد لمشاريع وبرامج" قطاع السكن، مؤكدا أن الحكومة" ملتزمة بإنهاء أزمة السكن خلال السنة القادمة 2018 " نظرا لحجم المشاريع الجاري انجازها.

وقال تبون في تصريح للصحافة على هامش تفقده لمشاريع قطاعه بولاية بشار أنه ” تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لا وجود لتجميد في برامج ومشاريع قطاع السكن”، مستدلا ” بتخصيص الحكومة لحصة إضافية ب120 ألف وحدة سكنية  لبرنامج البيع بالإيجار (عدل) موجهة ل38 ولاية وكذا ” قبول تقييم اعادة بعض المشاريع ” في قطاعه.

وأوضح في هذا السياق أن قطاعات السكن والصحة والتربية ” أولويات قصوى ” في برنامج الحكومة، ونظرا لكثافة البرامج السكنية التي يجري انجازها في مختلف الصيغ المعتمدة –يضيف الوزير–فان الحكومة ” ملتزمة بالقضاء على أزمة السكن خلال السنة القادمة 2018 “.

وكشف وزير السكن أنه ” تم انجاز غالبية برنامج رئيس الجمهورية في قطاع السكن والباقي في طور الانجاز ” مضيفا أن البرنامج سجل “نجاعة ” بدليل –كما قال–” انخفاض نسبة معدل شغل السكن على المستوى الوطني من 7 أفراد سنة 1999 إلى 8،4 فردا سنة 2016  ويصل إلى 7،3 ببعض الولايات كولاية بشار”.

و أضاف في نفس الإطار أن مدة انجاز السكنات هو الأخر تقلص من 7 سنوات إلى 30 شهرا , فيما بلغت حسبه نسبة انجاز بعض المشاريع السكنية الاستثنائية لمدة 12 شهرا على غرار مشروع ببلدية الرغاية بالجزائر العاصمة .

وبعد أن أكد أنه “لن يتسامح مع التأخر في انجاز مختلف المشاريع “، أفاد السيد تبون إلى أن مصالحه ” تضطر إلى نزع الاعتماد من المرقيين العقاريين الذين يتقاعسون في انجاز البرامج الموكلة إليهم ووضعهم في الخانة السوداء للوزارة ” مبرزا أن ” كل من يوضع في هذه الخانة لاتبقى له أي حظوظ في الاستثمار العمومي ” في قطاعه.

وطمأن تبون سكان بشار إلى أن ” استيلام الأحياء السكنية الجديدة سيكون مزودا بكل المرافق خاصة المؤسسات التربوية وبالأخص المدارس الابتدائية والمتوسطات”.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23261

    Abdelhalim

    les normes standards de qualité entre parenthésé ” minimales ” sont bafouées..pour la plupart des logements, je parle en connaissance de cause
    le cahiers des charges n oblige pas l entrepreneur a y remédier
    certains diront que vous en avait pour votre argent ,on parle pas de matériaux de construction ..seulement ,mais de la mise en ouevre et finition, a revoir

  • تعليق 23266

    بلقاسم

    بمجرد أن تطرق للسياسة…….بدأ يكذب على المباشر…. وفي كل ما يقوله….وسيبقى هكذا إلى أن يطرد….

  • تعليق 23534

    شلول محمد

    رانا عايشين في بلاد الحقرة من قبل بعض المسؤولين السكن لافراد معنيين فقط من ولاية الحقرة تيسمسيلت دائرة عماري