• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

دعا إلى تنفيذ النموذج الاقتصادي الجديد الهادف لبعث النمو..

بوتفليقة يشيد بنتائج الجيش في مكافحة الإرهاب ميدانيا

بوتفليقة يشيد بنتائج الجيش في مكافحة الإرهاب ميدانيا ح.م

رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة

في أول مجلس للوزارء يترأسه منذ تعديل الدستور في 7 أفريل الماضي،أعرب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن"ارتياحه للنتائج الملموسة التي حققها الجيش في مكافحة الارهاب".

جاء ذلك خلال مصادقة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على مشروع القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين، الذي قال بشأنه الرئيس بوتفليقة مثلما نقرأ في بيان الرئاسة الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية ( واج)، أنه “سيبقي الجيش فوق أي رهانات سياسية” و سـ”يحافظ على الصورة اللامعة في مجتمعنا”.

وأشاد الرئيس بالمناسبة بـ” النتائج الملموسة التي يحققها الجيش ميدانيا” و” ارتياحه لتدمير الجيش ما تبقى من بؤر الإرهاب”.

إلى ذلك وافق مجلس الوزراء على عدد من مشاريع القوانين، على رأسهم مشروع قانون الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، و قانون نظام الانتخابات، فضلا عن دراسة الترتيبات الخاصة بشهر رمضان المعظم.

اقتصاديا، ولدى تطرقه إلى اجتماع الثلاثية المقبل (حكومة-أرباب عمل-نقابة) المزمع تنظيمها يوم 5 جوان المقبل، دعا بوتفليقة المشاركين إلى “الالتزام معا بتنفيذ النموذج الاقتصادي الجديد الهادف لبعث النمو خارج المحروقات”.

و كان الوزير الأول  عبد المالك  سلال، في حديث خص به (وأج ) شهر نوفمبر الماضي قال إنه يتعين على الجزائر السعي إلى النمو خارج قطاع المحروقات، مؤكدا أن نموذج النمو الذي تسعى الجزائر لبلورته يتضمن تصورا واضحا لأفق سنة 2019 يمكن توسيعه لأفق 2030″.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.