• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 30 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 21 شوال 1445 هجري الثلاثاء 30 أفريل 2024 م | 21 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

لإنجاز تنمية اقتصادية واجتماعية

بوتفليقة يرسم تحديات البلاد لربح “المعركة”!

بوتفليقة يرسم تحديات البلاد لربح “المعركة”! ح.م

توقف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على التحديات التي تواجه البلاد، حيث ذكر 3 تحديات أساسية لربح المعركة "الاقتصادية والجيوسياسية الخارجية".

وأوضح رئيس الجمهورية في رسالة له بمناسبة إحياء الذكرى الـ62 لاندلاع ثورة أول نوفمبر 1954، أن “إنجاز تنمية اقتصادية واجتماعية كفيلة بتلبية حاجات الساكنة”، يقتضي “مجهودا مطردا موصولا يظل معرضا لتقلبات الظروف الاقتصادية والجيوسياسية الخارجية”.

وأضاف الرئيس مؤكدا إن “النجاح في ربح هذه المعركة يحتاج إلى جبهة داخلية عتيدة قوية من أجل مغالبة التحديات الكثيرة”، محددا عند 3 تحديات تتعلق بـ”تحدي أمن البلاد والعباد والممتلكات الذي من دونه لا تتحقق التنمية, بل تصبح غير مضمونة”، إضافة إلى “تحدي التنمية الاقتصادية والاجتماعية” التي شدد على ضرورة مواصلتها وتكثيفها، ليختم بـ”تحدي الاستقرار السياسي”.

الاستقرار السياسي.. ضمان الديمقراطية

وفيما يخص الجانب السياسي، شدد رئيس البلاد على هذه النقطة مؤكدا إن التحدي المنتظر هو تحدي “الاستقرار السياسي”، حيث هون في ذات الوقت من الوضع القائم معللا ذلك بأن البلاد تملك بنية مؤسساتية وطنية ومحلية منبثقة من الانتخابات التي تجري “بانتظام”.

وعلّق الرئيس عن الإجراءات التي تضمنها التعديل الدستوري الأخير، والتي قال إنها تعزز بخيار الديمقراطية الّذي فرض التعددية ودعم مكانة المعارضة وحقوقها، معرجا على تنصيبه للجنة الدائمة لمراقبة الانتخابات المعينة حديثا، والتي “من شأنها الحفاظ على نزاهة وسيرورة عملية الانتخابات”.

من جهة أخرى، دعا رئيس الجمهورية التشكيلات السياسية إلى الحفاظ على الاستقرار السياسي، مؤكدا على “ضرورة حماية الديمقراطية التي تقضي الوصول إلى السلطة بطرقها المشروعة”، حيث يأتي هذا الطلب في سياق الحراك السياسي الّذي تشهده البلاد.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 20865

    بلقاسم

    كيع نربح المعركة ب….وأنت الذي …أدخلتنا …في المعركة….

  • تعليق 20872

    ahmed

    الحقيقة تقال ان الرئيس عمل ما بكل وسعه وفى وسط حكومة كلهم ذئاب كل وحرس روحك و فى الاخير يخرج منها بسلام والله العظيم اعرف كثير من اصدقاء فقراء اعطوهم مسكن كما اعرف اصدقاء بالانتظار ولكن هذا من قبل ما كنا نسمع به من قبل والحقيقة تقال الشعب هو يستهل يعرف ان الفاءر راهو فالدار و يسعد الفاءر فى خراب الدار