• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 02 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 23 شوال 1445 هجري الخميس 02 ماي 2024 م | 23 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

دافع عن حصيلة سياسته خلال عهداته الأربع

بوتفليقة للجزائريين: أنا دليل خطواتكم في 18 سنة الذي جعل البلاد تتقدم في جميع المجالات

بوتفليقة للجزائريين: أنا دليل خطواتكم في 18 سنة الذي جعل البلاد تتقدم في جميع المجالات ح.م

دافع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن حصيلته التي قدمها خلال 18 سنة من التربع على كرسي الرئاسة، وأكد أن سياسته التي طبقها خلال عهداته الأربع جعلت البلاد تتقدم في جميع المجالات.

وقال بوتفليقة، في رسالة إلى الأمة بمناسبة إحياء ذكرى استرجاع الاستقلال والعيد الوطني للشباب المصادف لـ5 جويلية من كل سنة، “قبل ثمانية عشر عاما، كان لي الشرف, و يا له من شرف، أن صرت دليل خطواتكم، مستمدا قوتي من ثقتكم، فأعدنا بناء ما دمر و شيدنا المزيد و جعلنا بلادنا تتقدم في شتى المجالات، و كلها بني وطني الأعزاء إنجازات حققناها معا”.
وأضاف ” لقد سجل اقتصادنا، خلال الثماني عشرة سنة الماضية, تقدما ملموسا انعكس من خلال ارتفاع الناتج الداخلي الخام بقدر خمس مرات”.
غير أن بوتفليقة الذي تنتهي عهدته الحالية في 2019 أقر أن “المداخيل الخارجية للدولة تراجعت اليوم إلى ثلث ما كانت عليه عام 2008″ وأقر أن البلاد تواجه اليومم ” تراجعا كبيرا في مداخليها الخارجية و اختلالا في ميزان مدفوعاتها الخارجية مع أنها تحتفظ بسيادتها غير منقوصة في قرارها الاقتصادي والاجتماعي”.
وبشأن العلاقات الحالية مع فرنسا المحتل السابق للجزائر، أوضح بوتفليقة أن ” التذكير بالماضي ليس دعوة إلى البغضاء والكراهية حتى وإن ظل شعبنا مصرا على مطالبة مستعمر الأمس بالاعتراف بما اقترفه في حقه من شر” ولفت إلى أن ” فرنسا التي باشرت معها الجزائر المستقلة بناء شراكة استثنائية يجب أن تكون نافعة لكلا الطرفين، فالاعتراف بحقائق التاريخ لن يزيد شراكتنا إلا صفاء وتوثبا”.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.