• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

تزامنا وحوادث القتل المتكرّرة

بن غبريط : “وزارتنا حريصة على محاربة العنف في المدرسة بشكل “شامل ودائم”

بن غبريط : “وزارتنا حريصة على محاربة العنف في المدرسة بشكل “شامل ودائم” ح.م

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، حرص وزارتها على محاربة العنف في الوسط المدرسي بشكل "شامل ودائم" عبر جملة من الإجراءات البيداغوجية والتنظيمية والمؤسساتية.

وأوضحت الوزيرة في ردها على سؤال لأحد نواب المجلس الشعبي الوطني الشعبي في جلسة علنية خصصت للأسئلة الشفوية، أن “الوقاية من العنف في الوسط المدرسي ومحاربته يعتبر من أولويات الوزارة”، مبرزة “حرصها على التكفل بهذه الظاهرة بشكل شامل ودائم”.

وتأتي هذه القرارات من قبل الوزيرة تزامنا والحوادث المتكررة التي تشهدها المدرسة الجزائرية من حالات عنف وصلت مداها إلى حد ارتكاب جرائم القتل، حيث دعت بهذا بالصّدد إلى توقيع اتفاقية مع قيادة الدرك الوطني، لوضع آليات للعمل المشترك في مجال تأمين وحماية المدرسة ومحيطها من العنف والوقاية من المخاطر التي قد تشكلها بعض مواقع الانترنت من خلال تكوين الأساتذة وتوعية التلاميذ.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23882

    hippone

    Mon voeu est que madame Benghobrit met un voile sur sa tete pour éviter les maux (cassess tete des enseignats) de tete
    et elle en ressortira grande dame
    Amine ya rabi

  • تعليق 23913

    saida

    اتمني من المسؤولين ان يضعوا في كل المدارس تقنيين في التربية الاسلامية ولو مرة في الأسبوع لتوعية التلاميذ من اخطار الطائفية الدينية وكذلك العنف االفظي وا الجنسي وكذلك توعية البنات علي ان يلبسوا ثياب محترمة لان النانات ان لم تكن لديهم التربية الدينية الإسلامية يصبحون فتنة في المجتمع ارجوا من المسووليين ان يستعملون دورات تدريبية في المدارس لتوعية التلاميذ