• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد احتجاج الناجحين الأحرار

بن غبريت: إعادة تصحيح أوراق البكالوريا أمر غير مطروح أصلا

بن غبريت: إعادة تصحيح أوراق البكالوريا أمر غير مطروح أصلا ح.م

علقت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت ،في حوار خاص للشروق نيوز على احتجاجات الأحرار في البكالوريا. حيث أكدت الوزيرة أن إعادة تصحيح أوراق البكالوريا أمر غير مطروح أصلا والطعون في نتائج البكالوريا غير ممكنة.

 وصعد ناجحون أحرار في امتحانات شهادة البكالوريا لهذه السنة، عبر عدد من ولايات الشرق الجزائري، على غرار ولايتي برج بوعريريج وسطيف من لهجة احتجاجهم، مطالبين وزيرة التربية الوطنية التدخل العاجل لتمكينهم من حق الطعن في النتائج لتي تحصلوا عليها، مؤكدين أنها لا تعكس حقيقة مستوى الإجابات التي قدموها أيام الامتحان، هو ما يحرمهم ـ حسبهم ـ من اختيار تخصصات جامعية تتوافق ورغباتهم.
وخرج، يوم أمس الإثنين، العشرات من الناجحين الأحرار في شهادة البكالوريا، إلى شوارع مدينة سطيف، في حركة احتجاجية، نظموا خلالها مسيرة سلمية انطلقت من أمام مقر مديرية التربية باتجاه مقرّ الولاية، مطالبين السلطات الوصية، بضرورة إعادة تصحيح أوراقهم الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا، قصد منحهم معدلات أكبر، تمكنهم من التسجيل في التخصصات التي يرغبون فيها، حيث أكد الطلبة الغاضبون، أن المعدلات المتحصل عليها، سواء بالنسبة للمترشحين الناجحين في شهادة البكالوريا أو الراسبين “غير منطقية”، كاشفين بأنهم اجتهدوا كثيرا خلال الموسم الدراسي الحالي ورغبتهم كانت كبيرة في تحصيل معدلات مرتفعة، لكنهم تفاجأوا بحصولهم على معدلات “مخيبة”.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 37499

    ساسي جاري

    هؤلاء الصعاليك الغشاشون المزورون يصطادون في الماء العكر
    تلاميذ تعودوا علي التطفل والانتهازية والغش الممنهج لا مكا لهم بمجتمعنا ولا بجامعاتنا
    يريدون اقحام وزارة التربية الوطنية في فشلهم وكسلهم وغشهم وعدم تربيتهم