• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

قال أن قطاعه سيعرف"قفزة" العام الجاري

بعد ضجة”البراسيتامول” بوضياف “يزير السانتورة” مع مدراء الصحة !

بعد ضجة”البراسيتامول” بوضياف “يزير السانتورة” مع مدراء الصحة ! ح.م

أوضح وزير الصحة، عبد المالك بوضياف، خلال لقاء جمعه مع مدراء الصحة بولاية عنابة، اليوم، بأن نظام التعاقد ليس ب"خوصصة للمؤسسات الصحية وإنما هو نظام إداري بحت لخدمة المريض والصحة في الجزائر"، حيث يتمثل هذا النظام على اتفاقية مبرمة بين الصندوق الإجتماعي والمؤسسات العمومية والخاصة ووزارة التضامن الوطني يتكفل بموجبها كل قطاع بعلاج الفئة التي تنمتي إليه.

وفصل بوضياف، في سياق الإصلاحات التي يعتمدها قطاعه خلال السنة الجديدة، بأنه سيخصص الجزء الأكبر من ميزانية 2017 ستكون لتعميم استعمال نظام الإعلام الآلي في كل المؤسسات الصحية بالبلاد، مذكرا بأهمية هذا المجال في النهوض بقطاع الصحة، حيث ذكر في ذات الصدد أن “مجانية العلاج خط أحمر لا يمكن تجاوزه” مؤكدا على استمراريته وبقائه .

وأشار وزير الصحة، عبد المالك بوضياف، أن قطاعه سيعرف ديناميكية بوتيرة سريعة من خلال قانون الصحة الجديد الذي يصادق عليه البرلمان قريبا، والذي يناقش خلال هذه الأيام داخل قبته.

وفي سياق الضجة التي أحدثتها بعض “الإشاعات” بخصوص وجود دواء براسيتامول صهيوني مسمم يباع في الصيدليات  هدد بوضياف، بخطاب شديد اللهجة مدراء الصحة لولايات الشرق، لدى اجتماعه بهم  أنه حان الوقت لتحمل كل مسؤولياهم في عمليات التسيير، في إشارة منه أنه لن يتساهل حال تكرار أي خطأ.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21316

    الطيب الوطني

    “يزير السانتورة “عجيب أمر من يدعي الدفاع عن لغة الضاد.