• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 02 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 23 شوال 1445 هجري الخميس 02 ماي 2024 م | 23 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

تنامي ظاهرة التشرد وسط الأطفال والفتيات

برنامج “خط أحمر” يواصل حملة إغاثة المشردين و شباب الفايسبوك دعامته الأساسية

برنامج “خط أحمر” يواصل حملة إغاثة المشردين و شباب الفايسبوك دعامته الأساسية

يواصل البرنامج الاجتماعي الأسبوعي"خط أحمر"حملة"إغاثة المشرّدين"التي أطلقها مطلع أكتوبر الماضي لفهم أسباب تنامي ظاهرة التشرد خلال العشر سنوات الماضية و كيف السبيل إلى محاربتها بالتنسيق مع الهيئات الوطنية على رأسها الهلال الأحمر الجزائري و وزارة التضامن الوطني و بعض جمعيات المجتمع المدني.

وتسلّط معدة ومقدمة البرنامج الإعلامية”فضيلة مختاري” الضوء في العدد الجديد من البرنامج وهو يدخل موسمه الثالث،على التنامي الملفت لظاهرة تشرّد الفتيات على وجه التحديد ، ممن هربن من البيت العائلي و كان الشارع مآلهن الوحيد . وفي هذا الصدد تكشف”فضيلة مختاري”لموقع”قنوات الشروق”أن الظاهرة قادتها إلى تخصيص العدد المقبل من البرنامج لقضية”هروب الفتيات من البيت”مع طرح السؤال الرئيس:”لماذا يحدث هذا؟و من المسؤول عنه؟

وسيبرز العدد الجديد من “خط أحمر”المرتقب بثه سهرة الأحد 29 نوفمبرعلى قناة”الشروق العامة”حالات إنسانية جديدة لفئة المشردين و كيف انخرط شباب شبكات التواصل الاجتماعي، الفايسبوك تحديدا، في الحملة ، بشكل لم يتوقعه البرنامج، وتحكي”فضيلة مختاري”كيف صار بعض الشباب الناشط في الجمعيات الشبانية يتقاسمون وجبات الإفطار العائلية مع متشرد يعرفه الحي، أو ملابس لا تستعملها العائلة توّجه إلى المتشردين .

ولا يتوقف البرنامج عند فئة المتشردين في العاصمة الجزائر وحدها بل تجوّل فريقه مثلما تحكي معدّته إلى ولايات عدة من بينها قسنطينة وبومرداس والبليدة وهناك كانت المفاجأة كبيرة تقول معدّة البرنامج حيث كانت هبّة الشباب غير متوقعة وانتقلت مساعيهم الخيرية في إسعاف المتشردين إلى صفحاتهم على الشبكة.

برنامج”خط أحمر”يبث سهرة الأحد على الساعة التاسعة و الربع(21سا و15د)على قناة”الشروق تي في”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.