• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 30 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 21 شوال 1445 هجري الثلاثاء 30 أفريل 2024 م | 21 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

في تصريح له على هامش زياريته إلى ولاية النعامة

بدوي يكشف عن جديد “مشروع استحداث الولايات المنتدبة بمناطق الهضاب العليا”!

بدوي يكشف عن جديد “مشروع استحداث الولايات المنتدبة بمناطق الهضاب العليا”! ح.م

صرّح وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، اليوم الخميس، بولاية النعامة، إن مشروع استحداث الولايات المنتدبة بمناطق الهضاب العليا يوجد قيد التحضير.

وأوضح الوزير لدى تفقده لمشروع إنجاز 800 سكن عمومي إيجاري بدائرة عين الصفراء، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الولاية، إن مشروع استحداث الولايات المنتدبة بمناطق الهضاب العليا يوجد قيد التحضير لتقديمه في القريب إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليه.

وأضاف إنه سيتم مرافقة ترقية هذه الولايات بالمنهجية المعتمدة على التخفيض من تكاليف العمل الإداري وعلى إعادة توجيه الموظفين والتقنيين، لتسيير المصالح المستحدثة عبر المديريات التنفيذية والمقاطعات الإدارية، التي ستتولى تحريك الجانب الاقتصادي والتواصل الفعال والإيجابي مع المواطن والمجتمع المدني المحلي.

وبالمناسبة، دعا بدوي السلطات الولائية إلى تسهيل منح العقار الصناعي واسترجاع الغير مستغل منه، بهدف إنشاء مناطق نشاطات جديدة والعمل على إعداد دراسة لإنشاء منطقة عصرية للنشاطات وتشجيع الاستثمار.

كما أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية عن إعادة فتح في القريب خط جوي لتعزيز الاستثمار والحركية السياحية بالمنطقة.

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 22723

    tahadrw

    كان الاجدر التعليق على المشاريع العملاقة التي دشنها معالي وزير الداخلية بولاية المشرية عن قريب بإذن الله والتي من بينها مشروع 1400سكن ايجاري عوض التحدث عن بقايا المشاريع التي هي في الحقيقة مشاريع لم تكتمل منذ سنين ، ابحثوا في مصادركم عن الاحصائيات الحقيقة وتجنبوا تكبير المشاريع الموجهة للقرى

  • تعليق 22740

    ابن الجزائر

    مدينة شلالة العذاورة تبعد عن ولاية المدية باكثر من 100كم لديها عدة عوامل تؤهلها لترقيتها الى ولاية من بينها العامل الجغرافي فهي تتوسط 10دوائر ( 38 بلدية / 600000 نسمة ) هي سيدي عيسى عين الحجل البيرين حد الصحاري عين بوسيف السواقي بني سليمان القلب الكبير سورالغزلان برج خريص
    وهذه الدوائر متكاملة اقتصاديا وثقافيا يمكن ان تشكل ولاية متماسكة وذات فعالية
    كما ان دائرة شلالة العذاورة ذات كثافة سكانية عالية وتقع قي نقطة تلاقي ولايات المدية المسيلة البويرة الجلفة وهي متباعدة باكثر من 200كم .
    علما أن الولاية ليست مدينة فقط بل إقليم فيه 25 بلدية على الأقل .. ونحن نريد تقريب الادارة من المواطن سواء كانت الولاية في الشلالة أو في غيرها .. والجغرافيا هي الحكم .
    مدينة شلالة العذاورة تحتوي على كافة الامتيازات والخصائص التي تؤهلها لأن تكون قطبا فاعلا في التنمية الوطنية، ومن ضمن هذه المؤهلات نجد الكثافة السكانية العالية والموقع الاستراتيجي والثروات الطبيعية والفلاحية والموارد المائية و المواقع السياحية التي تزخر بها المنطقة إلى جانب أنها تمتلك إرثا تاريخيا كبيرا كونها قلعة الثوار ومهد الثورة الشعبية للقائد الفذ بوبغلة والشيخ محمد بن قويدروأما لعمالقة الجزائر منهم المفكر مصطفى الاشرف، كما أنها ذات موقع استراتيجي هام ولها إمكانيات كبيرة في مختلف الميادين .

  • تعليق 22747

    janata bachir

    و الاجدر ان يفي معالي الوزير بترقية فعلية للدوائر في الهضاب العليا الى ولايات مثلما كان مبرمجا حتى يسترجع ثقة المواطن.من المفروض ان ترقوا الدوائر في سبتمبر الماضي حسب البرنامج الحكومي الذي صرح به مسؤولو الدولة العام الماضي..لكن هناك تخلف كبير في الموعد الذي كان مبرمجافي سبتمبر و نحن اليوم في شهر ديسمبر 2016…لكن نامل كثيرا في معالي وزيرنا للداخلية ان يفي يالوعد و يرقي ولايات هضابية جديدة تساعد البلاد في القضاء على البطالة المتفشية في المجتمع و نمو المناطق الهضابية…الح…