• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بإعادة جدولة ديونهم البنكية

بابا عمي “يساعد” أصحاب المشاريع المتعثرة بـ”الأونساج” !

بابا عمي “يساعد” أصحاب المشاريع المتعثرة بـ”الأونساج” ! ح.م

كشف وزير المالية حاجي بابا عمي اليوم الخميس انه بإمكان أصحاب المشاريع الخاصة بالوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (اونساج) و الذين يعانون صعوبات مالية أن يستفيدوا من إعادة جدولة ديونهم البنكية، و خلال جلسة علنية للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة برئاسة عبد القادر بن صالح رئيس المجلس، في نية معلنة لمساعدتهم مسبقا.

وأوضح بابا عمي أن وكالة “اونساج” لا تتوفر على آلية مخصصة لمعالجة المشاريع المتعثرة، مضيفا أنه بإمكان البنوك تبني مبدأ المعالجة حالة بحالة بالنسبة لملفات أصحاب المشاريع الذين يرغبون بإعادة بعث نشاطهم.

وللاستفادة من هذا الإجراء على أصحاب المشاريع المعنية استيفاء مجموعة من الشروط أهمها توفر التجهيزات الممولة عن طريق القرض البنكي على مستوى الشركة وعدم خضوعها لأية معاملة تجارية و تعهد صاحب المشروع بتسديد جزء من المستحقات السابقة حيث تحدد نسبة التسديد باتفاق مشترك بين صاحب المشروع و البنك حسب الوزير.

كما يشترط كذلك أن لا يكون الملف المعني قد أحيل بعد إلى صندوق ضمان القروض من اجل التعويض يضيف السيد بابا عمي، و عليه فقد دعا الوزير أصحاب المشاريع المعنيين بهذه الإجراءات إلى التقرب من الوكالات البنكية للتفاوض حول إعادة جدولة ديونهم المتعثرة و إعادة بعث نشاطهم.

 

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.