• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

من الواحدة صباحا إلى السادسة مساء

انقطاع الإنترنت على مستوى الكابل البحري بعنابة الجمعة القادم

انقطاع الإنترنت على مستوى الكابل البحري بعنابة الجمعة القادم ح.م

أعلنت وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، أمس الثلاثاء، في بيان لها، عن انقطاع في شبكة الانترنت، يوم الجمعة المقبل، من الساعة الواحدة صباحا إلى السادسة مساء، على مستوى الكابل البحري بعنابة الذي تعرض إلى أضرار جراء سوء الأحوال الجوية يوم 6 مارس المنصرم والذي سيتم تحويله نحو منشأة جديدة.

وأوضحت الوزارة أنه “نظرا لانكشاف الكابل البحري SEA-ME-WE4 وما ترتب عن ذلك من أضرار جراء سوء الأحوال الجوية التي مست سواحل مدينة عنابة، بتاريخ 6 مارس2016، قامت مؤسسة اتصالات الجزائر بعدة إجراءات تهدف من خلالها إلى تأمين وحماية منشآتها لاسيما من حيث تهيئة غرفة آوية جديدة مؤمنة وتضمن حماية فائقة للكابل، وذلك تعويضا للبنية التحتية الموجودة حاليا بالقرب من الشاطئ والمعرضة للمخاطر المترتبة عن الظروف والتغيرات الجوية”.

ويتم على إثر ذلك –حسب المصدر نفسه — “تحويل الكابل نحو المنشأة الجديدة بداية من يوم 11 إلى غاية 27 أفريل 2017، وهذا عن طريق تدخل باخرة متخصصة في مد الكوابل تابعة لمؤسسة ELETTRA والتي تم السماح لها بالدخول إلى المياه الاقليمية حسب ما تتطلبه مدة الأشغال”.
وفي هذا الاطار ستشهد شبكة الانترنيت انقطاعا، يوم الجمعة 14 أفريل 2017 ما بين الساعة 1:00 والساعة 18:00، أي المدة اللازمة لإجراء التحويل نحو الوصلات الجديدة.

وحرصا منها على استمرارية الخدمة العمومية والنشاط الاقتصادي لزبائنها من المؤسسات والادارات فان اتصالات الجزائر “اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية هذه الخدمة من خلال تحسين أداء تمرير الحركة المعنية وتوجيهها على الكابل ALPAL3 الذي يربط الجزائر العاصمة وبالما (اسبانيا) والكابل الأرضي الذي يربط ولاية عنابة وبنزرت (تونس)، حسب ما ينص عليه الاتفاق الوزاري المبرم في أكتوبر 2015”.

ويجدر التذكير أن هذه العملية “ستسمح بضمان حماية واستمرارية خدمة الكابل البحري (SEA-ME-WE4)”.

وعبرت اتصالات الجزائر عن “أسفها عن الازعاج الناجم عن انقطاع حركة الانترنيت” مشيرة إلى أن هذه العملية الوقائية “ستسمح مستقبلا بتفادي أي تعتيم غير متحكم فيه على الشبكة علما أن كل تصليح أو تدخل على الكابل يستلزم استئجار باخرة لمد الكوابل تكون فترة استعمالها وتدخلها مرهونة بالشركات المتخصصة في هذا المجال”.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 27037

    ابوعمر

    لم تحدث هذه الانقطاعات في دولة تسمى[الصومال] التي تمزقها الحروب