• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 28 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 شوال 1445 هجري الأحد 28 أفريل 2024 م | 19 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

برعاية وزارتي الشؤون الدينية والشباب والرياضة

انطلاق فعاليات أول كأس الجمهورية لكرة القدم ما بين المساجد

انطلاق فعاليات أول كأس الجمهورية لكرة القدم ما بين المساجد ح.م

انطلقت منافسة أول كأس الجمهورية لكرة القدم ما بين المساجد، اليوم السبت، بالجزائر العاصمة، على أن تتواصل فعالياتها إلى غاية ديسمبر المقبل بمشاركة 3.088 فريق يمثلون الـ48 ولاية من الوطن.

وينظم هذه التظاهرة جمعية نجمة للشباب والرياضة ما بين الولايات برعاية  وزارتي الشؤون الدينية والأوقاف والشباب والرياضة.

وقام وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى مرفوقا بالمدير العام  للرياضات بوزارة الشباب والرياضة عبد المجيد جباب بإعطاء إشارة انطلاق أول مقابلة تنظم في إطار هذه المنافسة، التي جمعت بين فرقي مسجدي  الربيع بوشامة والنور من بلدية الحراش بالجزائر العاصمة.

واغتنم وزير الشؤون الدينية المناسبة للتنويه بالمبادرة “الفريدة من نوعها  في العالم العربي والاسلامي”، حيث هنأ المنظمين والمشاركين الذين قرروا النزول إلى أرضية الملعب للمساهمة بدورهم في مكافحة العنف في الملاعب والتصدي للظواهر التي تعطي صورة سيئة عن الرياضة في الجزائر.

ومن المقرر تنظيم دورات تأهلية على مستوى البلديات والدوائر والولايات بملاعب جوارية وغيرها من القاعات الرياضية، من شهر مارس إلى غاية ديسمبر، قبل أن يخوض الأبطال الجهويون الستة غمار  التصفيات بقاعة حرشة حسان بالعاصمة.

وأبدى المنظمون ارادتهم في المساهمة من خلال الدور النهائي المقرر في  ديسمبر، بإحياء الحدث الديني الكبير الذي ستشهده الجزائر، خلال نفس الشهر والمتمثل في التدشين (الجزئي) للجامع الكبير.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.