• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بداية البث مسابقة صغار حفظة القرآن 11 جانفي المقبل على قنوات "الشروق"..

انطلاق تصفيات “مزامير داوود 2”.. والمتوج يمثل الجزائر في “تيجان النّور” على “beIN” !

انطلاق تصفيات “مزامير داوود 2”.. والمتوج يمثل الجزائر في “تيجان النّور” على “beIN” ! الشروق

شهدت التصفيات الأولية من مسابقة "مزامير داوود" لصغار حفظة القرآن الكريم في طبعتها الثانية التي أطلقتها قنوات "الشروق"، توافد عدد كبير من المشاركين، حيث اختار منهم فريق الإعداد 45 برعما ليتنافسوا على تجويد وترتيل كتاب الله.

وتم تسجيل العدد الأول الجمعة الماضي، باستوديو “الشروق” في القبة بالعاصمة، أين امتحن كل طالب في 3 أسئلة من القران الكريم من طرف لجنة التحكيم التي يترأسها المحكم الدولي الدكتور كمال قدة، والأعضاء كل من الاستاذة راضية هلال، والشيخ بلال بن عمروش.
الأطفال الذين جاءوا من مختلف ولايات الوطن، اختارت منهم لجنة التحكيم 18 برعما ليتنافسوا في تصفيات الربع النهائي على مدار أربع برايمات لتختم المسابقة ببرايم نهائي وبحضور المدير العام السيد علي فضيل، حيث يتنافس أربعة أشبال على اللقب، كما يقدم لهم مجمع “الشروق” جوائز قيمة متمثلة في مبالغ مالية وعمرات وأجهزة الكترونية.ويبدأ بث البرنامج اعتبارا من يوم 11 من شهر جانفي الداخل على قناة “الشروق نيوز” الساعة التاسعة ليلا ويعاد الجمعة على “الشروق العامة” 14:00 زولا من تقديم الزميل رضوان حسين، مدير الإنتاج محمد مشقق وإشراف الحاج رشيد فضيل.
الطريق إلى الدوحة يبدأ من.. “مزامير داوود” !
الشيء المميز في مسابقة “مزامير داوود” هذا الموسم هو أن البرعم المتوج باللقب، سيطير إلى العاصمة القطرية الدوحة رفقة المحكم الدولي الدكتور كمال قدة، لتمثيل الجزائر في مسابقة “تيجان النور” العالمية لتلاوة القرآن الكريم في نسختها السابعة، التي يقدمها تلفزيون “جيم” التابع لشبكة قنوات “بي أن” القطرية، خلال شهر رمضان من كل عام.
تعد هذه المسابقة جزءا أساسياً من استراتيجية تلفزيون “ج” لتعزيز علاقة الأطفال بالقرآن الكريم ساعية في الوقت ذاته إلى ترسيخ استخدام اللغة العربية الفصحى وغرس العادات والقيم السامية في نفوسهم. يذكر أن “تيجان النور” في الموسم السابق التقى المشاركين من جميع أنحاء العالم، من البنين والبنات، الذين لا تتجاوز أعمارهم الثالثة عشرةَ عاماً، ومن أجل فتح آفاقٍ جديدة للمشاركة في المسابقة فلقد زار فريق البرنامج كلاًّ من ماليزيا وإندونيسيا وتركيا وتونس، واستمعَ إلى مشاركات متميزة ومتنوعة لأطفال حباهُم الله قدرات وهِبَات تمثلت في أصوات أخاذة تخشع لسماعها القلوب وتمكُّن في الأداء نال إعجاب لجنة التحكيم.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.