• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 07 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 28 شوال 1445 هجري الثلاثاء 07 ماي 2024 م | 28 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

البنك الإفريقي للتنمية يعطي موافقته

الموافقة على مشروع خط الألياف البصرية العابر للصحراء يربط الجزائر بالنيجر ونيجيريا والتشاد

الموافقة على مشروع خط الألياف البصرية العابر للصحراء يربط الجزائر بالنيجر ونيجيريا والتشاد ح.م

أعطى البنك الإفريقي للتنمية موافقته على مشروع خط الألياف البصرية العابر للصحراء الذي من المفروض أن يربط الجزائر بالنيجر والتشاد، حسبما أكده، اليوم الاثنين، بالجزائر العاصمة، ممثل هذه الهيئة بالجزائر بوبكر سيديكي تراوري.

وأكد سيديكي تراوري، خلال افتتاح أشغال الندوة الإفريقية حول حكامة الإنترنت، اليوم الاثنين، بالجزائر العاصمة، أن “المشروع من المقرر أن يربط في مرحلته الأولى الجزائر بالنيجر و نيجيريا والتشاد، وفي المرحلة الثانية سيخص ربط الجزائر ومالي والنيجر بالألياف البصرية”.

وفي هذا السياق، أعرب ممثل البنك الإفريقي للتنمية عن ارتياحه لإطلاق، يوم غد الثلاثاء، خلال الندوة، نشاطات لجنة ربط خط الألياف البصرية العابر للصحراء بحضور الوزراء المكلفين  بالقطاع للبلدان الأعضاء الست المعنيين.

وقبلت السلطات الجزائرية احتضان مقر هذه اللجنة التي تضمن من جهة أخرى “التنسيق والتجانس بين خطوط الألياف البصرية وتجميعها، و تبادل المعلومات المتعلقة بالمشروع”، حسبما أوضحه المسؤول ذاته.

وجدّد ممثل البنك الإفريقي للتنمية التأكيد على استعداد البنك الإفريقي “لمرافقة و دعم  الدول المعنية بتعزيز وتحسين صمود و تنويع اقتصادات الدول، لاسيما من خلال وضع المنشآت وتطبيق تكنولوجيات الإعلام والاتصال مع تعزيز الأطر القانونية والتنظيمية اللازمة من أجل  مكافحة التحديات التي تفرضها الابتكارات التكنولوجية لاسيما الانترنت”.

وأوضح أن “البنك الافريقي للتنمية رد بشكل ايجابي على طلب السلطات الجزائرية، من  أجل عقد هذه الندوة الرامية إلى التوصل إلى تفكير على المستوى القاري، يسمح للدول الـ54  بتبني موقف مشترك بالإضافة إلى توصيات واضحة من أجل التمكن من مواجهة التحديات  المترتبة عن حكامة الانترنت، والاستفادة من مزاياها مع الحد أو إلغاء انتشار الأخطار المترتبة عنها”.

وتهدف الندوة إلى “تقريب الرؤى و استراتيجيات الدول الإفريقية وتوحيد مواقفهم إزاء  إشكالية حكامة الانترنت، قصد تمكين الدول الإفريقية من التحكم في الاستعمال الملائم للإنترنت”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.