• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 07 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 28 شوال 1445 هجري الثلاثاء 07 ماي 2024 م | 28 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

ثلاث شعب وسبع مواد معنية بالإعادة..

الباكالوريا الجزئية من 19 إلى 23 جوان

الباكالوريا الجزئية من 19 إلى 23 جوان

كشفت وزيرة التربية نورية بن غبريت، اليوم الاثنين، خلال ندوة صحفية أعقبت اجتماعا مغلقا مع النقابات التربوية دام ساعتين، عن تاريخ ورزنامة الإعادة الجزئية لباكالوريا 2016 المقررة في الفترة الممتدة من 19 إلى 23 جوان.

وأقرت وزارة التربية الإعادة الجزئية في سبع (7) مواد بالنسبة لتلاميذ شعبة العلوم التجريبية وهي الرياضيات والعلوم الطبيعية والفيزياء والتاريخ والجغرافيا والفرنسية والإنجليزية.

zoom

أما شعب الرياضيات والتقني – رياضي والتسيير والاقتصاد فسيمتحنون في أربعة (4) مواد وهي الإنجليزية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة.

 

ودعت وزيرة التربية المترشحين إلى سحب الاستدعاءات ابتداء من 13 جوان، كاشفة عن تواريخ الإمتحانات بدقة يجدها التلاميذ في وثيقة الإستدعاء.

ولم تخيّب نورية بن غبريط المقصيين بسبب التأخر من فرصة ثانية تمكنهم من إعادة إجراء الامتحان، لكن فقط بالنسبة لتلاميذ الشعب التي مسّتها التسريبات.

وبشأن تاريخ الإعلان عن النتائج النهائية لشهادة الباكالوريا قالت الوزيرة أنها ستكون في الأسبوع الثاني من شهر جويلية، و تشير أن التعداد العام للمترشحين المعنيين بالإعادة الجزئية يمثل نسبة 38 بالمائة من مجموع المترشحين للباكالوريا، فيما تتمثل نسبة المترشحين المعنيين بالمواد المشتركة 21بالمائة.

ولم تفوت  وزيرة التربية الفرصة للدفاع عن قطاعها وعن الجهود التي بدلها الشركاء و إياها لإنجاح دورة ماي 2016، موجهة رسائل للذين حاولوا زعزعة المنظومة التربوية بفضائح التسريبات وتقول عن هؤلاء إنهم ” حاولوا تخريب البلاد بضرب قطاع التربية،لأنه أهم نظام بالجزائر”.

7 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17776

    كمال

    عين الصواب قرارات في المستوى صحيح ان التلاميذ تعبوا وفترة الامتحانات صعبة في الوقت الذي حددته الوزارة لكن افضل من الكارثة التي كانت ستحل جراء هذا التسرب بالتوفيق للجميع

  • تعليق 17796

    بن حليمة إسلام

    نحن شعب فاسد لو كنا نخاف الله رغم التسريبات لا يحدث الغش لكن نحن نشجع الغش الرشوة المحاباة و كل أنواع الفساد

  • تعليق 17828

    امين الجزائري

    لقد لطخ شرف البكالوريا، وتريدون تلطيخه مرة اخرى فمالمغزى من اعادته. هل اعادة ترقيع غشاء بكارة المرأة يزيل العار؟

  • تعليق 17830

    BOUNOUA SABRINA

    LAKAD CHAWAHO SORAT AL TILMID AL JAZAIRI BIMA YOSSAMA BIL AL GHICH!!? WA ASBAHA YOHABAR BIHAYTO LAMA YADHAB ILA MARKAZ AL IMTIHAN YAJID AL CHORTA WA KAANAHO MOJRIM KHATIR WA NASAW AL GHICH AL A3DAM WA HOWA GHICH AL WATAN WALFAHAM YAFHAM ILA MAN RAHIMA RABI …. FAHOM YOHATIMONA NAFSIYATAHO WALA YORA3ONA CHO3ORAHO FAHOM YO3AMIMONA AL GHICH KAANA JAMI3 AL TALABA GHCHACHIN

  • تعليق 17862

    Lilya

    و لله التوفيق،،،
    نتمنى النجاح لجميع تلاميذ البكالوريا في جميع الشعب، رغم الظروف الصعبة التي ستجرى فيها ، و الى مزيد من المصداقية و التفوق ،،،