• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 19 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 ذو القعدة 1445 هجري الأحد 19 ماي 2024 م | 11 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

ساعات بعد إشادة بوتفليقة بنتائج الجيش ميدانيا في مكافحة الإرهاب ..

القضاء على 8 إرهابيين شرق الجزائر

القضاء على 8 إرهابيين شرق الجزائر

لقي 8 إرهابيين، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، مصرعهم على يد قوات الجيش بولاية سطيف.

وكشفت المصادر نفسها أن العملية جرت بالمكان المسمى “وادي العطش” بـ” القلتة الزرقاء” بولاية سطيف، أين قضت وحدات مكافحة الإرهابيين على جميع عناصر مجموعة إرهابية لاذت بالفرار ، بعد تنصيبها حاجزا مزيفا، و إطلاقها النار باتجاه حافلة تسبب في مقتل شاب (37 سنة) وجرح 5 آخرين من الركاب.

وتأتي العملية ساعات فقط بعد إشادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أمس الثلاثاء  في أول مجلس للوزارء يترأسه منذ تعديل الدستور في 7 أفريل الماضي، بجهود الجيش ميدانيا وإعرابه عن”ارتياحه للنتائج الملموسة التي حققها الجيش في مكافحة الإرهاب ” و” تدمير ما تبقى من بؤر الإرهاب“.

وجاء إشادة الرئيس بوتفليقة بالجيش خلال مصادقة مجلس الوزراء على مشروع القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين، الذي قال بشأنه الرئيس بوتفليقة مثلما جاء في بيان الرئاسة الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية ( واج)، أنه “سيبقي الجيش فوق أي رهانات سياسية” و سـ”يحافظ على الصورة اللامعة في مجتمعنا”.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع في بيان العملية و تصفها بـ” النوعية” وتشير إلى استرجاع ستة (06) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف ومسدس آلي وقنبلتين (02) يدويتين وكمية كبيرة من الذخيرة وحزام ناسف تم تفجيره في عين المكان.

ة قال بيان الدفاع أن العملية هي “ثمرة الجهود الحثيثة واليقظة الدائمة والإصرار المتواصل على مطاردة فلول الإرهاب ومكافحة مختلف أشكال الجريمة المنظمة ودحرها إلى غاية تخليص بلدنا من هذه الآفات”.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17613

    حميدات محمد

    الحمد لله ربي العالمين
    الجزائر الحبيبة سنية رغم أنف الإخوان الخوارج كلاب اهل النار والرافضة المجوس حمير اليهود

  • تعليق 28058

    هشام كراع

    لن يفلح الخوارج في جر البلاد إلى دمار…
    التسعينات تكفي