• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 02 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 23 شوال 1445 هجري الخميس 02 ماي 2024 م | 23 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أثنت على نيجيريا ومصر...

الفيفا تبدي “إندهاشها” من معاناة الجزائر!

الفيفا تبدي “إندهاشها” من معاناة الجزائر! ح.م

أشار موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين في تقرير، إلى أن الجزائر عانت وبشكل مفاجئ أمام نيجيريا، الّتي حلقت عاليا وتفوقت بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وسلّط الموقع الضوء على جولة ثانية مليئة بالأحداث من دور المجموعات ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم. مشيرا إلى أن أنصار المنتخب النيجيري توقعوا بلوغ فريقهم نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ولم يتغير رأي هؤلاء على الرغم من وقوع نيجيريا في ما يسمى مجموعة الموت، حيث تعتبر كل مباراة بمثابة النهائي.

وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة الثانية عودة قوية لزامبيا الّتي خسرت على ملعبها أمام نيجيريا في الجولة الأولى، فقد تقدمت زامبيا على مضيفتها الكاميرون في الشوط الأول لكن الحكم احتسب ركلة جزاء للكاميرون في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يحافظ المنتخب الزامبي على التعادل في الشوط الثاني ليبقى على آماله قائمة في بلوغ روسيا 2018.

ونجحت نيجيريا بعد نهاية الجولة الأولى في الابتعاد بفارق 4 نقاط في صدارة المجموعة أمام الكاميرون في حين تملك كل من الجزائر وزامبيا نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثالثة، انتهت المباراتان بالتعادل السلبي بينهما، واحدة بين آخر منتخبين قادهما هيرفي رينارد وهما المغرب وكوت ديفوار ،حيث انتهت المواجهة بين المنتخبين من دون فائز ليحافظ منتخب الأفيال على سجله خاليا من الهزائم في 25 مباراة في التصفيات ويبقي على آماله في التأهل.

وأشاد الموقع بمنتخبي مصر ونيجيريا بعد تحقيقهما العلامة الكاملة وحصد ست نقاط في أول جولتين من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم – روسيا 2018.

وقال موقع الفيفا إن مصر قد شددت من قبضتها على المجموعة الخامسة بفوزها على غانا 2 – 0 التي تعتبر منافستها الرئيسية على البطاقة المؤهلة إلى روسيا 2018،لكن المفاجأة تمثلت بتواجد أوغندا في المركز الثاني الآن وراء منتخب الفراعنة الفائز بمباراتيه حتى الآن..وتغلبت أوغندا على الكونغو بهدف نظيف سجله، فاروق ميا، رافعة رصيدها إلى 4 نقاط في حين تملك غانا نقطة واحدة.

 

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21210

    أحمد حسن حمزه

    مصر لم تلعب ولاكن اقتنصت النقاط الثلاث الجزائر تلعب وتصل للمرمى الخصم وتخسر الثلاث نقاط

  • تعليق 21211

    el hou

    c´est pas juste un mondialiste perds…á l´exterieure..tand que zambie a fait match nul..chez les lions….vous-ete des laches joueures…sauf,mbolhi,goulam,brahimi et le grand nabil bentaleb…..le restes……il á raison SI ALI BENCHIKH ET SI MADJER…

  • تعليق 21212

    karim

    mokhi ahbasse,kifach…zambie a fait match nul…et contre qui..les lions….et nous nous avons perdus…pourquoi?