• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 14 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 6 ذو القعدة 1445 هجري الثلاثاء 14 ماي 2024 م | 6 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

إقبال كبير وتباين في الآراء حول مصداقيته..

“الصولد” في الجزائر.. “الأخير ما يلحقش”!

“الصولد” في الجزائر.. “الأخير ما يلحقش”! ح.م

تشهد للأسبوع الثالث عملية البيع بالتخفيض الخاصة بالموسم الشتوي 2017، عبر مختلف المحلات والمراكز التجارية بولاية الجزائر، التي تتزين واجهاتها بملصقات مغرية، إقبالا كبيرا من طرف كافة فئات المجتمع وذلك بالرغم من تباين الآراء حول مصداقية ونجاعة العملية.

وتشمل مظاهر الترويج لفترة التخفيضات، التي تم تحديدها ما بين 18 جانفي و 28 من شهر فيفري في الملصقات التي أصبحت تغطي واجهات المحلات، بغية جلب أكبر عدد من الزبائن الراغبين في اغتنام فرصة “البيع بالتخفيض”.

وتتراوح نسبة التخفيضالمقترحة من 10 إلى 70 بالمائة في بعض الأحيان، حسب الملصقات التي تأخذ ألوانا وأشكالا مختلفة، والتي يعمد أصحابها إلى ذكر تفاصيل اخرى بنية واحدة و هي اغراء المزيدمن الزبائن.

وتهدف عملية البيع بالتخفيض، حسب ممثل مديرية التجارة للولاية العياشي دهار، إلى اتاحة الفرصة للتجار لتنشيط وترقية أنشطتهم، وكذا منح فرصة للمستهلكين للحصول على سلع وخدمات متنوعة بأسعار منخفضة، مشيرا إلى أن البيع بالتخفيض اختياريا بالنسبة للتاجر وليس إجباريا.

ويشمل البيع بالتخفيض، حسب أحكام المرسوم التنفيذي المؤرخ في 18 يونيو 2006، السلع التي اقتناها العون الاقتصادي (التاجر) منذ ثلاثة أشهر على الأقل وليس السلع الجديدة.

وتبرز مظاهر انطلاق موسم البيع بالتخفيض الخاص بالفترة الشتوية في الشوارع المعروفة بانتشار المحلات، على غرار باب الوادي والشراقة وشارع العربي بن مهيدي وديدوش مراد وساحة 1 ماي، وأيضا المساحات التجارية الكبرى التي تضم سلسلة من المحلات التي تحمل علامات عالمية.

وتكتظ نهاية الأسبوع منذ الساعات الأولى جميع الطرق المؤدية إلى المركز التجاري لباب الزوار، وتزدحم بسيارات مرقمة من مختلف الولايات.

وتتشكل طوابير طويلة للزبائن أمام واجهات المحلات خاصة تلك المخصصة لبيع الألبسة الرياضية، وذلك إلى غاية أوقات متأخرة من السهرة، حسب ما لوحظ.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.