• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

حسب وزارة الشؤون الخارجية

الصحفية الجزائرية سميرة مواقي تعود اليوم إلى أرض الوطن وهذه التّفاصيل!

الصحفية الجزائرية سميرة مواقي تعود اليوم إلى أرض الوطن وهذه التّفاصيل! ح.م

أكد الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف اليوم الخميس "أن سفارة الجزائر بالعراق أشرفت على مرافقة الصحفية الجزائرية التي أصيبت مؤخرا بالعراق سميرة مواقي إلى مطار بغداد للعودة إلى الجزائر.

وردا على سؤال لوكالة الانباء الجزائرية بخصوص ما استجد في قضية الصحفية سميرة مواقي أوضح السيد بن علي شريف أن “فريقا من سفارتنا أشرف على مرافقتها وأعضاء أسرتها لمطار بغداد للمغادرة والعودة إلى الجزائر”.

وأضاف يقول”نسجل بارتياح التطور الإيجابي للوضع الصحي العام للصحفية الجزائرية  سميرة مواقي، وقد تأكد هذا التحسن في حالتها الصحية من خلال الفحص الدقيق الذي أجري لها يوم أمس من قبل أعضاء الفريق الطبي الذي أجاز لها السفر وأوصى بضرورة التزامها بالراحة التامة أثناء فترة النقاهة نظرا لحالتها النفسية الصعبة جراء الجروح  الخطيرة التي أصيبت بها”.

وعبر ذات المسؤول بالمناسبة على امتنانه “للأشقاء العراقيين لتكفلهم الأخوي بها منذ إصابتها” منوها في الوقت ذاته، “بالاهتمام الذي حظيت به من قبل السلطات العليا والحكومة في العراق الشقيق، وهذا ما بدا جليا سواء من خلال الرعاية الصحية التي تلقتها أو من خلال تعاطف الشعب العراقي معها”.

وذكر الناطق الرسمي للوزارة في هذا الإطار أن قضية الصحفية سميرة مواقي بناني “كان قد تم التطرق إليها بإسهاب من قبل السيد رمطان لعمامرة، وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمناسبة اللقاء الذي جمعه بنظيره العراقي الدكتور إبراهيم الأشيقر الجعفري على هامش أشغال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان”.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24938

    أسماء

    نتمنى لزميلة والصديقة العزيزة سميرة مواقي دادي الشفاء العاجل كما لا ننسى الزملاء الأعزاء في قناة الشروق