• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

“الشروق تي في” تصنع التميز ببرامج دينية في رمضان

“الشروق تي في” تصنع التميز ببرامج دينية في رمضان ح.م

تصنع قناة "الشروق تي في"، مثل باقي المواسم الماضية، التميّز مرة أخرى، بتعزيز الشبكة الرمضانية الجديدة ابتداء من اليوم الإثنين، بباقة من البرامج والفقرات الدينية الثرية تتماشى والأجواء الروحانية للشهر الفضيل.

  الماهر بالقرآن: المنافسة في حفظ كتاب الله

تعود “مسابقة الماهر في القرآن” في موسمها الثاني بحلة جديدة خلال شهر رمضان، وستبث البرايمات خلال الشهر الفضيل بعد تأهّل 18 مترشحا (9 شبان و9 شابات) بعد مراحل من التصفيات شارك فيها مئات المتنافسين من كل جهات الوطن.وقد حافظت لجنة التحكيم على الأساتذة الأفاضل، الشيخ “ياسين الجزائري” والدكتور “كمال قدة” والشيخ “فضيل بلعظم ” .

“الشيخ النابلسي” في لقاءات خاصة على “الشروق تي في”

واغتنمت قناة الشروق زيارة “الشيخ النابلسي” إلى الجزائر من الهيئة العالمية للإعجاز العلمي للقرآن والسنة، بتسجيل مجموعة من الحلقات مع الشيخ محمد راتب النابلسي تناولت مختلف الجوانب الإيمانية لحياة المسلم خاصة تلك المتعلقة بالشهر الفضيل والإعجاز العلمي وقراءة القرآن الكريم وفضله.

“مزامير داوود” مع الشيخ فزازي بغدادي

من جهته يبث برنامج “مزامير داوود” من إعداد وتقديم “رضوان حسين” حلقات خاصة تتماشى وأجواء الشهر الفضيل. ويتوقف “مزامير داوود” الذي يستضيف الشيخ “فزازي بغدادي” عند مختلف الحلقات القرآنية التي تزخر بها الجزائر، إضافة إلى استعادته أهم محطات الموسم المنقضي، هذا علما أنّ حلقات موسم رمضان صُوِّرت بمسجد الإمام عبد الحميد ابن باديس بوهران.

“ومحياي” في موسمه الثالث حصريا على “الشروق تي في”

و يعد برنامج “ومحياي” وهو رحلة مرئية مع (ذاتين) بداخل كل منا، يبحر عبره الدكتور وليد فتحي في أعماق النفس البشرية لتحقيق التوازن بين الروحي والجسدي.  ويجمع برنامج “ومحياي” الذي يعود في الموسم الثالث حصريا على “الشروق تي في” بين العلاج الروحي والجسدي، ويخاطب الدكتور فتحي بأسلوبه المميز الروح والعقل والقلب، ويشرح ببساطة الأزمات التي قد تعترض الإنسان ويقدِّم طرق مواجهتها.

“أنوار القرآن الكريم” مع الدكتور محمد بوركاب

ويخوض “أنوار القرآن الكريم” من خلال معلم القرآن الكريم الدكتور “محمد بوركاب” في أسرار كتاب الله و ما يمكن استنباطُه من فضائل ومقاصد. ويتوقف معدّ ومقدم البرنامج الذي تم تصويره بمسجد الأمير عبد القادر بقسنطينة، عند مقاصد القرآن ومفاتيح تدبّر كتاب الله وأسرار حفظ حروفه وحدود العمل بمقاصده.

الشيخ “عبد القادر براهيمي” و “ومضات إيمانية”

هي محطات يومية على “الشروق تي في” تُبرز سبل تدبّر المسلم في حياته خاصة خلال شهر العبادات وهو الشهر الذي يحتاج فيه الإنسان إلى أن يحفِّز نفسه على استغلال يومياته في الذِّكر والعبادات على عادة السلف الصالح الذين جعلوا من رمضان شهر العبادة والسعي والعمل في سبيل الله.

“روح الآيات” حصريا على “الشروق تي في”

 هي فواصل توعوية تمّت فيها ترجمة بعض آيات القرآن الكريم إلى دراما شيقة تسهِّل على المشاهد فهم نصوص الآيات بأسلوب فني راق ومبدع. ويعرض البرنامج في دقيقة آية قرآنية بصوت طفل ثم يتم تجسيدها في شكل قصة قصيرة تشرح معاني الآية، ليقوم البرنامج بتعزيز بعض الأخلاق وتصحيح بعض المفاهيم.وقد تم تصوير مشاهد الآيات في كل من تركيا وماليزيا وقطر والسعودية، لكي تكون الرسالة قوية وتصل إلى الكثير من الشعوب.

“دورٌ فيها نور”يرصد أنوار القرآن من المعاهد والمدارس

هو سلسلة “ربورتاجات” تقف عند مختلف المدارس والمعاهد القرآنية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وتعرِّف المشاهد الكريم على أهمِّ نشاطات هذه المعاهد والمدارس وطرق تعليمها للقرآن، كما تركز على إبراز كيف كانت هذه المعاهد في الغرب خاصة، طريقاً إلى الله.

“قصّتي مع كتاب الله” رحلة في الجزائر العميقة

ويرافق البرنامج الديني “قصتي مع كتاب الله” للموسم الرابع على التوالي، المشاهدين خلال الشهر الفضيل، ليروي قصص ارتباط الجزائريّين بكتاب الله حفظا وترتيلا. ويتنقل  البرنامج عبر مختلف ولايات الوطن ويدخل قراها ومداشرها، لتطلّ الحصة الإيمانية في ثوب جميل يروي صاحبها بأسلوب شيق طرق حفظ كتاب الله وأيضا الحياة الإجتماعية للحافظ، وكيف تفتح له أبواب الدنيا منذ أن فتح قلبه للقرآن الكريم.

“آيات ومناسبات” للدكتور “محمد عصام القضاة”

ويصحح برنامج “آيات ومناسبات” من خلال الدكتور “محمد عصام” ما التبس في فهم الناس حول بعض الآيات الكريمة موردا ما صحّ من أسباب النزول فيها ومن خلال الإستدلال بما جاء في أقوال الصحابة الكرام.

” في مثل هذا اليوم .. “حدث في رمضان”

وفي محاولة لمعرفة التاريخ الإسلامي في عجالات إخبارية يومية، يتوقف برنامج “حدث في رمضان” الذي يعدّه “رضوان حسين” عند أهم الأحداث التي ميّزت التاريخ الإسلامي وصادف وقوعها شهر رمضان.

“أيام الصدِّيق” .. أسرار حياة الخليفة أبي بكر

ويسرد برنامج “أيام الصدِّيق” حياة رفيقِ درب سيد الخلق، الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، الصحابي الجليل أبي بكر الصديق رضي الله عنه، حيث يستعيد البرنامج ويغوص في أعماق حياة أول خليفة للمسلمين مستحضرا أسرار سيرته العطرة.

“جنّة حواء”.. كيف توفّق المرأة بين واجباتها الدينية والإجتماعية

البرنامج من 26 دقيقة تقف معدته ومقدمته “حنان قرقاش” عند ظاهرة من الظواهر التي تواجه المرأة أثناء سعيها التوفيق بين واجباتها كربّة أسرة وواجباتها الدينية.

“كمال النساء” سيرة نساء العالمين

يتحدَّث “الحبيب محمد السقاف” عن سير خير نساء العالمين، مقتفياً مواقفهنّ الإيمانية وعظمة أعمالهن التي تفوّقن بها على الرجال.

 “تأمّلات في نعم الله” حصريا على “الشروق تي في”

التأمّل في نعم الله سبحانه وتعالى، والبحث في قيمة وفضل كلّ نعمة بأسلوب ديني وعلمي، والتأمّل في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، هو مضمون البرنامج الديني الذي يأتيكم طيلة الشهر الفضيل في حلقات متنوّعة. ويجمع البرنامج بين عدد من الدعاة أمثال “علي جمعي” مفتى الديار المصرية السابق، والدكتور “زغلول النجار” وهو من أبرز علماء الطب والإعجاز العلمي في القرآن الكريم.

 

 

 

 

 

 

 

 

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17821

    جزائري

    ماعجبتنيش برامج الشروق هاد العام النهار خير منها واين واين يضهرلي الشروق راهي حكمها التقشف دجي تفرج شويا تلقا لي بيبليسيتي اكثر من البرامج هادي القهوة و هادا الكسكس وهادا الجو …..