• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 08 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 0 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 08 ماي 2024 م | 0 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

بمناسبة الذكرى ال59 لأحداث ساقية سيدي يوسف

الرئيس بوتفليقة يهنىء نظيره التونسي القايد السبسي

الرئيس بوتفليقة يهنىء نظيره التونسي القايد السبسي ح.م

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة إلى نظيره التونسي الباجي قايد السبسي بمناسبة الذكرى ال59 لأحداث ساقية سيدي يوسف أكد له فيها "عزمه الراسخ في تدعيم أسس العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى".

وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة “يسعدني في غمرة إحياء الذكرى التاسعة والخمسين لاحداث ساقية سيدي يوسف أن أعرب لفخامتكم بإسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي  عن أصدق التهاني وخالص التمنيات لكم بدوام الصحة والهناء والعافية وللشعب التونسي الشقيق باستمرار النماء واطراد الازدهار في ظل السكينة والأمن والطمأنينة”.

وأضاف رئيس الدولة قائلا “وإذ استذكر ما لهذه المناسبة المجيدة التي امتزجت فيها الدماء الزكية لشهدائنا الأبرار الذين سقطوا خلال هذه الأحداث  من دلالات عن عميق التلاحم الأخوي الذي يجمع بين الشعب الجزائري وشقيقه التونسي الذي لم يتوان في احتضان ثوار الجزائر ودعم نضاله من أجل الحرية والانعتاق من نير الاستعمار الغاشم

فإني أقف ترحما على أرواح ضحايا آلة العدوان الهمجي ذات يوم من 08 فبراير1958 سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بمغفرته ورحمته التي وسعت كل شيء  ويسكنهم فسيح جناته التي عرضها السماوات والارض”.

“ولا يفوتني أن أؤكد لفخامتكم — يقول رئيس الجمهورية — عزمنا الراسخ في تدعيم أسس العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بلدينا الشقيقين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى تستجيب لطموحات شعبينا إلى مزيد من التعاون والتضامن والانسجام بما يخدم مصلحتهما المشتركة في النمو والرقي والتطور”.

 

 

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24299

    بلقاسم

    الجزائر تهنئ تونس…بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين بساقية سيدي يوسف..والتي أثبتت أن فصيلة دمنا واحدة…….

  • تعليق 24321

    Abdelkarim

    Rais mountakhib char3iyan oua rais mzaouar chakhsiyan
    kaifa youhatrim oualahi sam3t kalam ma3a ataouanisa matha yakouloun
    3alla elikaat ma3a fakhamtouhou ahas fi nafsi hadhihi ifrikya asb3a.oualahi sa tousaal ya Abdelaziz oua man youazizou lak