• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 08 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 0 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 08 ماي 2024 م | 0 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

يستدرجون الضحايا عن طريق "فايسبوك"

الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية خطيرة ويسترجع مركبة وأسلحة بيضاء بسطاوالي

الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية خطيرة ويسترجع مركبة وأسلحة بيضاء بسطاوالي ح.م

تمكنت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسطاوالي من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة مختصة في السرقة والنصب والاحتيال مكونة من 4 أشخاص، تم على إثرها استرجاع مركبة من نوع بيجو 206 وحجز مبالغ مالية وأسلحة بيضاء، حسب بيان صدر اليوم الأحد عن المصالح ذاتها.

وأوضح البيان إن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسطاوالي التابعة لكتيبة زرالدة، تمكنت من الإطاحة بجمعية أشرار مختصة في السرقة والنصب والاحتيال والتزوير في الملفات القاعدية للمركبات، مع توقيف أربعة أشخاص متورطين في القضية تترواح أعمارهم مابين 25 و38 سنة، وتم خلالها استرجاع مركبة مسروقة من نوع بيجو206.

وأضاف البيان إنه بعد تفتيش مساكن المشتبه فيهم أسفرت العملية عن حجز مبالغ مالية من عائدات عمليات السطو والسرقة، إضافة إلى وصولات إيداع ملف تسجيل مركبات مزورة.

كما أفاد البيان ذاته إن التحقيق كشف أن أفراد العصابة يقومون باستدراج الضحايا عن طريق التواصل الاجتماعي فايسبوك عبر صفحة خاصة بشراء السيارات التي تعرضت لحادث.  ويمتد نشاط هذه العصابة عبر كل أسواق السيارات من سطيف إلى بومرداس حيث يوهمون الضحايا بالنشاط المتعدد إما بيع مركبة أو شرائها.

وعند  الاتفاق مع الضحية بالبيع أو الشراء يقومون بالاعتداء عليه تحت طائلة التهديد، أين يسلب منه المبلغ المالي المتفق عليه. وفي حالة إبداء الضحية أية مقاومة يتعرض إلى أي اعتداء جسدي .

وختم البيان إنه بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، تم تقديم الأشخاص الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة، الذي أمر بإيداعهم المؤسسة العقابية.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.