• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 15 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 15 ماي 2024 م | 7 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

نتيجة انخفاض في عدد المقاطع المغلقة..

الدرك الوطني: تحسن حركة المرور في عدة طرقات من الوطن!

الدرك الوطني: تحسن حركة المرور في عدة طرقات من الوطن! ح.م

عرفت عدد من الطرقات التي تأثرت جراء الاضطرابات الجوية في جل مناطق الوطن خاصة الشمالية منها، إلى غاية اليوم الأحد، تحسنا في حركة المرور، نتيجة انخفاض في عدد المقاطع المغلقة، كما أورده بيان من قيادة الدرك الوطني.

وأوضح البيان ذاته إنه لم يتبق من هذه الطرقات إلا مقاطع عابرة لأقاليم 6 ولايات من الوطن وهي (البليدة، برج بوعريرج، البويرة  تيزي وزو، مستغانم وغليزان)، موزعة على 08 طرق وطنية و09 طرق ولائية، غير أن أفراد الدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي رفقة المصالح المعنية يعملون لحد الآن على إعادة فتحها.

وذكر المصدر نفسه بأن الولايات التي تضررت شبكة طرقاتها بشكل أكبر هي مستغانم، تيزي وزو والبويرة، أما الطريق الأكثر تضررا فهو الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة، خاصة في شطره العابر لبلديتي بوغني وايبودرارن بسبب تساقط الثلوج.

كما تضررت بسبب ارتفاع منسوب المياه الطرق الولائية العابرة لإقليم ولاية مستغانم والمتاخمة لواد الشلف.

فيما يخص إحصائيات حوادث المرور خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت وحدات الدرك الوطني وفاة 5 أشخاص وإصابة 12 شخصا بجروح في 13 حادث مروري على المستوى الوطني.

وأمام استمرار الاضطرابات الجوية، تنصح قيادة الدرك الوطني مستعملي الطريق القيادة بسرعات منخفضة والتشغيل الدائم للمساحات بصفة مستمرة، لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان، وكذا تفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل إلى جانب عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز، هي أهم النصائح التي نقدمها لمستعملي الطريق للقيادة في ظروف جوية مماثلة.

كما تحث كل من يتأهب للتنقل بتصفح الموقع الاليكتروني” TARIKI.DZ’،  الذي يوفر معلومات آنية على حالة شبكة الطرقات  وأيضا الرقم الأخضر 1055 للاتصال عند أي طارئ.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.