• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بــــــــالصور...

الحريري يصل إلى بيروت للمرة الأولى بعد نحو ثلاثة أسابيع على استقالته

الحريري يصل إلى بيروت للمرة الأولى بعد نحو ثلاثة أسابيع على استقالته ح.م

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري ، مساء أمس الثلاثاء، للمرة الأولى إلى بيروت عائدا من القاهرة ومارا بقبرص، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع على استقالته المفاجئة المعلنة من الرياض في الرابع من نوفمبر. وكان الحريري قد اجتمع بالرئيس المصري وتباحث معه تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

عاد سعد الحريري إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلانه الاستقالة من منصبه كرئيس للوزراء عبر قناة تلفزيونية من ، وهبطت الطائرة التي كان على متنها في مدرج مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، قبل أن يؤكد مكتب الحريري في بيان وصوله آتيا من قبرص.

وكان قد غادر، مساء الثلاثاء، القاهرة متوجها إلى بيروت بعدما أجرى محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ركزت على ضرورة النأي بلبنان عن صراعات المنطقة، ووصل إلى قبرص حيث التقى الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس، حسبما جاء في تغريدة على حساب الحريري وما أكدته الحكومة القبرصية.

وقال المتحدث باسم الحكومة القبرصية إن الرئيس القبرصي كان في استقباله في مطار لارنكا. ولم يكن التوقف في لارنكا مقررا رسميا.

وكان الحريري قد وصل إلى القاهرة قادما من العاصمة الفرنسية باريس الثلاثاء في زيارة استمرت ساعات قليلة. وجاءت زيارته هذه بعد أسبوعين من التكهنات والاستنتاجات التي تلت إعلانه استقالته في 4 نوفمبر من العاصمة السعودية.

وأدى بقاء الحريري في السعودية بعد إعلانه استقالته إلى انتشار شائعات بأنه محتجز ضد إرادته في الرياض، ما نفاه الحريري ومسؤولون سعوديون.

ويشارك الحريري الأربعاء في الاحتفال الرسمي في بيروت إحياء لذكرى الاستقلال الذي يصادف في 22 نوفمبر. وسبق أن أعلن أنه سيحضر هذا الاحتفال إلى جانب أركان الدولة على أن يقدم استقالته رسميا بعد ذلك الى الرئيس اللبناني ميشال عون.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.