• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 29 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 20 شوال 1445 هجري الإثنين 29 أفريل 2024 م | 20 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

لم يتوقف على الفايس و تويتر..

الحجب يطال محركات البحث والبريد الإلكتروني

الحجب يطال محركات البحث والبريد الإلكتروني

تعذر على مستخدمي  الشبكة العنكبوتية الدخول منذ ليلة السبت وصباح اليوم الأحد  إلى مواقع التواصل الاجتماعي وموقع التويتر ومحرك البحث "غوغل". و من المتوقع أن يستمر الحجب إلى غاية انتهاء امتحانات الدورة الإستثنائية للباكالوريا (جوان 2016) الممتدة من 19 إلى 23 جوان الجاري.

وأكد مصدر من قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال لوكالة الأنباء الجزائرية أن “الانقطاع الحاصل في مواقع التواصل الاجتماعي له علاقة مباشرة مع الامتحانات الجزئية للبكالوريا التي تنطلق اليوم الأحد”.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم اتخاذ هذا الإجراء “خاصة من أجل حماية المترشحين للبكالوريا من تبادل المواضيع الخاطئة على هذه المواقع” مؤكدا أن الإبحار على شبكة الانترنت يتم بشكل عادي وأن مواقع التواصل الاجتماعي هي الوحيدة المعنية بهذا الانقطاع.

وتفند الإنقطاعات المتواصلة في شبكة الأنترنت، مثلما لاحظه رواد الشبكة منذ صبيحة اليوم، ادعاء وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال، بعدما تعذر على الجزائريين استعمال مواقع غير اجتماعية كالبريد الإلكتروني على غرار جيمايل وكذا محرك البحث غوغل.

إلى ذلك، انتفض الجزائريون ضد القرار الارتجالي الذي اتخذته وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال واعتبروه تعديا على حرياتهم الشخصية، في حين تمكن الكثير من رواد الانترنت من كسر حجب مواقع التواصل الاجتماعي بتطبيقات مبتكرة.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.