• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 28 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 شوال 1445 هجري الأحد 28 أفريل 2024 م | 19 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

هدى فرعون تؤكد:

الجزائر لن تعاني مشاكل انقطاع الانترنت لسنوات عديدة

الجزائر لن تعاني مشاكل انقطاع الانترنت لسنوات عديدة ح.م

أكدت وزيرة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، هدى فرعون، اليوم الأحد، أن تصليح العطب في كابل الانترنت بعنابة تطلب انجاز مهندسي اتصالات الجزائر لغرفة إنزال جديدة مؤمنة وإنشاء خط بري جديد يوصل بالخط البحري، "ما سيجنب لسنوات عديدة مشاكل كبيرة في الربط بالشبكة العنكبوتية مهما كانت الظروف الطبيعية في البلاد".

وقالت الوزيرة، عبر أمواج القناة الإذاعية الجزائرية الأولى، “إنه وضمانا لاستمرار الحد الأدنى للخدمة، تمت الاستعانة بالكابل الذي يربط الجزائر العاصمة ببالما الاسبانية بسعة 80 جيقا بايت، وكذا الخط الأرضي الرابط بين عنابة وبنزرت التونسية بسعة 40 جيقا بايت، ما سمح بتجميع 120جيقا بايت” .

وأضافت هدى فرعون أن مهندسي اتصالات الجزائر قد طوروا أرضية تسمح بتوزيع التدفق، حيث تم توزيع 10جيقا بايت لكل متعامل للهاتف النقال، فيما وجهت 60 جيقا بايت للمؤسسات الاقتصادية و40 جيقا بايت على باقي الزبائن مع توقيف خدمة الفيديو.

وقام فريق سفينة شركة صيانة الكوابل البحرية  بإخراج الكابل من أعماق البحرو قطعه وتركيبه مع الجزء الجديد ثم تلحيمه، وهو يقوم حاليا باعادته إلى أعماق البحر وردمه من أجل استعادة تدفق بسعة 600جيقا بايت، تضيف هدى فرعون.

وقد حصلت اتصالات الجزائر على تراخيص العمل على شواطئ إسبانيا وتراخيص المياه الاقليمية ستحصل عليها الأسابيع القادمة.

وبخصوص إنجاز خطي العاصمة -فالنسيا ووهران- فالنسيا كخطين إضافيين، كشفت فرعون أن تكلفة المشروع تقدر بـ 27 مليون دولار. وقد تم  فسخ  العقد مع الشركة الاوروبية المكلفة باستغلال الكابلين بسبب الأسعار الخيالية التي تفرضها، مشيرة إلى إستحداث شركة اتصالات الجزائر في إسبانيا التي تتكفل بطلب التراخيص من الجانب الاسباني  من أجل إستغلال شواطئها. وأكّدت الوزيرة أنه تم بالفعل الحصول على ذلك، “ونحن في انتظار تراخيص المياه الاقليمية التي ستكون في غضون الأسابيع القادمة”. عدا ذلك، أبرزت الوزيرة  أنه “تم استكمال الجوانب التقنية على مستوانا سيما ما تعلق بغرف الانزال”.

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 27104

    ابوعمر

    كيف سنعاني من انقطاع الترنيت…نحن نصدرها..ونحتل المراتب العشر الاوائل مع الاوربيين ونتفوق عن اليابانيين….الأيادي الخارجية هي من تقول عكس ذلك..

  • تعليق 27125

    GUN

    قلتم نفس الشيء في المرة السابقة وَ لم توفوا بوعدكم ، من سيصدكم هذه المرة بأنها لن تنقطع مرة أخرى ؟ لا تتحدثوا بدون وعي وَ تأكد تام المرة القادمة.