• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد تحرش الوفد المغربي على دبلوماسية جزائرية

الجزائر تستدعي السفير المغربي وتطالب الرباط باعتذار رسمي

الجزائر تستدعي السفير المغربي وتطالب الرباط باعتذار رسمي ح.م

استدعت، الجزائر، اليوم السبت، السفير المغربي، لحسن عبد الخالق، حيث تم استقباله من طرف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، عبد القادر مساهل، بمقر وزارة الشؤون الخارجية في العاصمة.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، أن الوزير عبد القادر مساهل، أبلغ سفير المغرب “احتجاج الجزائر الشديد” على “تحرش” أعضاء من الوفد المغربي بشابة ديبلوماسية من الوفد الجزائري، خلال اجتماع لجنة الأمم المتحدة لتصفية الاستعمار المنعقد في سان فانسانت والغرينادين من 16 إلى 18 ماي 2017.

وأوضح البيان، أن “هذه الاستفزازات ضد الديبلوماسية الجزائرية، وصلت إلى حد ضمان الحماية المقربة لها من طرف سلطات سان فانسانت والغرينادين”، مضيفا أن مساهل أكد للسفير المغربي الطابع “غير المقبول لمثل هذا التصرف المنافي لأدنى قواعد السلوك والمخل بآداب التعامل الديبلوماسي وأعرافه”.

وأوضح الوزير عبد القادر مساهل، أن المعلومات التي بحوزة الطرف الجزائري بخصوص هذا “الحادث المؤسف”، والممكن التأكد منه لدى منظمي هذا اللقاء والمشاركين، تثبت “تصرفات أعضاء الوفد المغربي”، وأن تفاصيل هذه الوقائع قد تم إطلاع الأمين العام الأممي عليها”.

وفي هذا السياق، يضيف، بيان الخارجية الجزائرية، أنه تم إخبار السفير المغربي بأن “الجزائر تنتظر اعتذارات من المغرب”.

جدير بالذكر، أن القائم بالأعمال في سفارة الجزائر بالرباط، قد تم استقباله، أمس الجمعة من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريتة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.