• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 06 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 27 شوال 1445 هجري الإثنين 06 ماي 2024 م | 27 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

لبحث التداعيات الأمنية في المنطقة

الجزائر تحتضن اليوم اجتماعا لدول جوار ليبيا

الجزائر تحتضن اليوم اجتماعا لدول جوار ليبيا ح.م

 تحتضن الجزائر اليوم الدورة الـ11 لاجتماع لدول جوار ليبيا لبحث تطورات الأزمة الليبية والتداعيات الأمنية على دول المنطقة ومسار الحل السياسي.

ويشارك في اجتماع الجزائر دول تونس ومصر والسودان والنيجر وتشاد سيجري، ومن المنظر أن يتباحث وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية ، عبد القادر مساهل مع مبعوث الأمم المتحدة المتحدة ليبيا مارتن كوبلر.

نفى وزير الشؤون المغاربية الاتحاد الأفريقي جامعة الدول العربية الجزائري، عبدالقادر مساهل، أن يكون اجتماع دول جوار ليبيا تدخلاً في شؤون الليبيين، مفضلاً اعتباره دعمًا لتجاوز الأزمة.

وقال مساهل عقب استقباله المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عشية إطلاق الاجتماع الوزاري 11 لدول جوار ليبيا “إن الجزائر تنتظر من هذا الاجتماع تجديد الثقة مرة أخرى في الأمم المتحدة وفي دور كوبلر، وكذلك التأكيد على أنه لا بديل للاتفاق السياسي لحل الأزمة في ليبيا”.وأضاف الوزير إن اتفاق “الصخيرات” قد يحتاج إلى بعض التعديلات لكنه يبقى ركيزة الحل.

وأوضح بخصوص اجتماع اليوم الجزائر أنه يندرج في إطار مرافقة الليبيين في حل مشاكلهم، مستبعدًا أن يكون ذلك تدخلاً في شؤونهم، قائلاً: “نحن في الجزائر لدينا مبادئ مقدسة لا نقبل في إطارها التدخل في شؤون أحد أو العكس، لكن إذا ما تعلق الأمر ببلد جار فنحن في خدمة السلم وليس المجد”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.