• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل

الجزائر تحافظ على “مستوى عال” من اليقظة على أراضيها وحدودها 

الجزائر تحافظ على “مستوى عال” من اليقظة على أراضيها وحدودها  ح.م

أكد وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  اليوم الاثنين أن الجزائر تحافظ على "مستوى عال من اليقظة " داخل أراضيها وعلى طول حدودها كما تجدد استعدادها ل " تعزيز" تعاونها على في مجالي الحدود والشرطة مع جميع بلدان المنطقة.

وفي مداخلة له خلال أشغال الاجتماع الأول لمجموعة العمل للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب حول غرب إفريقياي صرح مساهل أن الجزائر التي “عانت الأمرين  خلال التسعينيات من آفة عودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب تحافظ  على مستوى عال من اليقظة داخل أراضيها وعلى طول الحدود وتجدد استعدادها لتعزيز تعاونها في مجالي الحدود و الشرطة مع كل  بلدان المنطقة”.

وأبرز وزير الشؤون الخارجية “ضرورة العمل سويا على تجفيف مختلف مصادر تمويل الإرهاب بمنطقة غرب إفريقيا ومن بين هذه المصادر اختطاف رهائن مقابل  فديات والجريمة المنظمة العابرة للأوطان بجميع أشكالها و الاستغلال المثمر اليوم لشبكات الهجرة غير الشرعية و الاسلحة و المخدرات و الهيروين و خاصة

الحشيش و المتاجرة بالأشخاص و تبييض الأموال التي تدر أرباحا طائلة تسمح للجماعات الارهابية بالتوفر على امكانيات مالية هامة للتمويل ومواصلة وتوسيع نشاطها الإجرامي الى بلدان أخرى”.

وأكد في هذا السياق أن الجزائر “ستواصل دعم جهود منظمة الأمم المتحدة من أجل تجريم دفع الفديات مقابل تحرير الرهائن و كل الأعمال الرامية الى تجفيف  مختلف مصادر تمويل الارهاب”.

وأوضح الوزير قائلا من هذا المنطلق “فإننا ننظم بالشراكة مع مملكة هولاندا أول اجتماع اقليمي حول العلاقة بين الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان” الأربعاء القادم بالجزائر.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.