• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 14 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 6 ذو القعدة 1445 هجري الثلاثاء 14 ماي 2024 م | 6 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

احتفاء بتظاهرة "ساعة من أجل الأرض"

الجزائريون ومعظم المعالم والمباني الرسمية على ضوء الشموع ليلة هذا السبت

الجزائريون ومعظم المعالم والمباني الرسمية على ضوء الشموع ليلة هذا السبت ح.م

تستعد الجزائر للاحتفال ليلة اليوم السبت، بالتظاهرة البيئية الدولية "ساعة من أجل الأرض" على غرار باقي دول المعمورة، من خلال إطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة واحدة (20سا و30د إلى 21سا و30د) عبر معظم المباني الرسمية العمومية سواء بالعاصمة أو مختلف ولايات الوطن.

وستشهد أبرز المباني العمومية والمعالم بالجزائر العاصمة، ساعة واحدة من قطع للتيار  الكهربائي، على غرار كل من مقر البريد المركزي و”حصن 23″ ومقام الشهيد وقصر الثقافة مفدي زكريا وفندق الأوراسي وكذا الواجهة البحرية للعاصمة، إلى جانب عدد من الشوارع الكبرى التي ستشارك في هذه الحملة الهادفة إلى تحسيس المواطنين بضرورة الاقتصاد في استعمال الطاقة والتخلي عن تبذير الكهرباء.

وتشرف وزارة الموارد المائية والبيئة على هذه التظاهرة، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية، بالتنسيق مع الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) ومصالح ولاية الجزائر والمقاطعات الإدارية والبلديات وكذا مركز تنمية الطاقات المتجددة ووكالة دعم تشغيل الشباب والمجتمع المدني ممثلا في النادي الأخضر لحماية البيئة وجمعية “سيدرا”.

جدير بالذكر، أن دول المعمورة تحتفل منذ سنة 2007، بالتظاهرة العالمية، “ساعة من أجل كوكب الأرض”، والتي انطلقت من مدينة “سيدني” الأسترالية، وهي حدث بيئي عالمي يتوحد فيه الناس عبر كافة دول العالم، عبر إطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة واحدة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.