• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وصفت العلاقات بـ"الاستراتيجية"..

الإتحاد الأوروبي “يتبرأ” من أطروحة “بوليتيكو” حول الجزائر

الإتحاد الأوروبي “يتبرأ” من أطروحة “بوليتيكو” حول الجزائر

تبرأ الإتحاد الأوروبي الأربعاء، من تصريحات سابقة نسبت لأحد مسؤوليه، نقلتها مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، فيها يبدي قلقا من مستقبل الوضع السياسي في الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن نبيلة مصرالي،  الناطقة باسم الإتحاد الأوروبي قولها “مقال مجلة بوليتيكو، لا يعكس البتة موقف الإتحاد الأوروبي أو سياسته تجاه الجزائر” قبل أن توضح أن “العلاقات بين الإتحاد والجزائر قوية ودائمة،خاصة في قطاع الطاقة “.

وكانت مجلة بوليتيكو الأمريكية قد نسبت منذ أيام  لمسؤول أوروبي لم تذكر اسمه، قوله إن الاتحاد يريد إطلاق مشاريع استثمارية كبيرة، لكنه متردد في ذلك بسبب الانسداد الذي يعرفه الوضع السياسي في البلاد، مشيرا إلى أن الاتحاد ينتظر تغيير النظام حتى يعاود التفاوض مع الجزائر، وأنه (أي الاتحاد) يخشى من سقوط الجزائر في أيدي تنظيمات متطرفة مثل تنظيم داعش أو القاعدة.

ولمح ذات المصدر إلى أن أي تعاون مع الجزائر في مجال الطاقة، مرهون بحدوث تغيير سياسي وذلك بسبب ما أسماه حالة الانسداد الحاصلة حاليا.

وقال وزير الخارجية رمطان لعمامرة، أنه يرفض التعليق على هذه التصريحات التي تحمل شعور الكراهية تجاه الجزائر، ويشير أن ما ذكر لا يمت بصلة إلى الواقع الجزائري.

وكان  سفير الجزائر لدى بروكسل عمار بلاني، في رد سابق على هذه التصريحات، شدد أن العلاقة “المستدامة والهيكلية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في قطاع الطاقة استراتيحية، منذ التوقيع على اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين سنة 2013، واصفا التصريحات بـ “التكهنات غير اللائقة من شخص” رفض الكشف عن هويته.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.