• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 01 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 22 شوال 1445 هجري الأربعاء 01 ماي 2024 م | 22 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

تم إيداعها رهن الحبس عن تهمة النصب

الأمن يلقي القبض على ابنة أخ ربراب “المزيفة”.. احتالت على سماسرة العقار والمرضى!

الأمن يلقي القبض على ابنة أخ ربراب “المزيفة”.. احتالت على سماسرة العقار والمرضى! ح.م

تمكنت مصالح أمن ولاية بومرداس مؤخرا من وضع حد لنشاط امرأة في الثلاثينات من العمر، تقوم بالنصب والاحتيال من خلال انتحال صفة شخصيات مسؤولة في الدولة ومعروفة في وسط المال والأعمال، حسبما أفاد به مصدر من أمن الولاية.

وأوضح الملازم الأول كريمو تواتي مسؤول خلية الإعلام بأمن الولاية لوأج، بأنه تم توقيف هذه المرأة المنحدرة من ولاية تيزي وزو على مستوى أحد الفنادق  الراقية بمدينة بومرداس وبحوزتها عدد من الملفات الإدارية خاصة بضحاياها البالغ عددهم سبعة، بتهمة “النصب و الاحتيال باستعمال اسم و صفة كاذبة”.

وحسب المصدر نفسه، فقد قامت هذه المرأة – المسبوقة قضائيا في عدة قضايا- بربط علاقات عمل بعدد من الأشخاص بولاية بومرداس، منتحلة صفة ابنة أخ رجل الأعمال المعروف “يسعد ربراب” من جهة وقاضية من جهة أخرى، مدعية في احتيالها على  ضحاياها بأن رجل الأعمال المذكور ينوي الاستثمار بشكل قوي عبر الولاية في  مجالات الفندقة والمقاولة والبناء.

وتمكنت هده المحتالة من خلال ذلك -يضيف المصدر- من سلب مبالغ مالية تقدر بنحو 900 ألف دج من سماسرة العقار والمرقين العقاريين عن طريق الاستدانة منهم، بحجة عدم امتلاكها المبالغ نقدا بغية دفعها لأصحاب الأراضي التي سيقوم رجل  الأعمال بشرائها.

كما قامت بتقديم نفسها لبعض المرضى بولايات مجاورة على أنها قريبة لشخصية بارزة في سلطة الدولة، لتعرض عليهم التكفل بملفاتهم وتسهيل حصولهم على منحة للعلاج بالخارج مقابل مبالغ مالية تصرفها في هذا الغرض.

وعلى إثر ذلك، تم تقديم هذه المحتالة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بومرداس، الذي أمر بإيداعها رهن الحبس عن تهمة “النصب باستعمال اسم وصفة كاذبة”، و”وضع اسم قاض و ذكر صفته في دعاية تقوم بها لصالح مشروع تزعم إنشاؤه”.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 26608

    نجاي محمد

    السلام وعليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اخواني اخواتي هذا نداء مهم واستغاثة منا نرجو من الجميع التفاعل في هذا المنشور..فلعلكم تكونو سبب في سعادة احدهم
    لدينا اخوة أو أخوات.نحن علمنا حديثا بوجودهم علما انهم بحثو عنا من قبل دون علمنا بوجودهم .المهم قد تزوج ابي قبل سنوات بامرأة.وكان هذا الزواج دون توثيق رسمي في المحكمة بل كان شرعي )بالفاتحة( مع وجود الشهود على هذا وهي من ولاية بجاية.بعدها حصلت ظروف وترك ابي وجاء لولاية بسكرة تاركا ورائه اولاد من المرأة ولحد الآن نحن لا نملك اي معلومة عنهم الا انهم في سن الاربعينيات وهذه معلومات عن عائلتنا وقد يكون احد منهم يقرأ هذا المنشور .فالرجاء التواصل معنا
    علما اننا فكرنا في عدة حلول ولجأنا لوضع هذا المنشور للتفاعل والمساعدة
    وهذه بعض المعلومات عن عائلتنا:
    اسم الاب:نجاي محمد
    ولاية :باتنة …بلدية :منعة -امنطان-
    ولاية الاولاد : بجاية
    اعمارهم:في سن الاربعينيات
    وقد يكون احدهم يقرأ هذا المنشور فرجاءا رجاءاالتواصل معي حتى لمن له معلومة صغيرة عنهم .فنحن نريد لم شمل العائلة والتعرف على اخوتنا.وصلة الرحم فنرجو منكم التفاعل..
    وشكرا