• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 05 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 26 شوال 1445 هجري الأحد 05 ماي 2024 م | 26 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعدما كشف عن برنامجه الانتخابي

الأرندي في التشريعيات: يدعم إصلاحات بن غبريت ويشجّع النموذج الاقتصادي الجديد

الأرندي في التشريعيات: يدعم إصلاحات بن غبريت ويشجّع النموذج الاقتصادي الجديد ح.م

كشف حزب التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الاثنين، عن برنامجه الانتخابي الخاص بالتشريعيات المقبلة، واصفا إياه بأنه يرمي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وضمان "الاستمرارية والتكيف" مع الوضع المالي، حسبما أفاد به بيان للحزب.

وجاء في البيان أن الحزب ” دأب منذ 1999 على دعم الرئيس عبد العزيزبوتفليقة  في تنفيذ برامجه المتتالية، وهو يساهم أيضا في التنمية الوطنية من خلال تجسيد اقتراحاته على مستوى الحكومة و البرلمان وبنفس هذا الحس، يعرض التجمع على الناخبين هذا البرنامج الذي يرمي إلى  تعزيز أمن البلد واستقراره و وحدة الأمة، ضمان الاستمرارية وخاصة عبر الحفاظ على ديمومة العدالة الاجتماعية والتضامن الوطني “.

واختار الأرندي، أن يكون أحد أهم برامجه الانتخابية بأن يكون”التكيف مع الوضع المالي” والتماشي مع “متطلبات تنويع الاقتصاد و جعله قادرا على المنافسة”، وكذا الاستجابة للتطلعات الاجتماعية”.

ويتضمن برنامج التجمع الوطني الديمقراطي، يضيف البيان، “الاقتراحات التي صاغها التجمع لفائدة أبناء الجالية المقيمين بالخارج، قصد تعزيز الروابط بين الجزائر وجاليتها الوطنية بالمهجر وأيضا إشراكها في مسعى التنمية الوطنية”.

وقال حزب التجمع الوطني الديموقراطي، أنه  يعلن تضامنه اتجاه الجالية الوطنية بالخارج التي “أثبتت “التزامها بخدمة الجزائر كلما دعت الظروف”، خلال حرب التحرير الوطنية ومن خلال تضامنها مع الشعب عند تعرضه للكوارث الطبيعية، ومشاطرتها آلام الجزائر وأفراحها.

وأوضح المصدر نفسه أن الحفاظ على وحدة البلد واستقراره وأمنه وكذا الحفاظ على الوحدة الوطنية، يكون من خلال “حماية الإسلام من الطوائف والتيارات الدخيلة عنه وترقية دور الزوايا”، وكذا “تكريس اللغة الأمازيغية بصفتها لغة وطنية ورسمية”.

وذهب الأرندي، أنه من أجل تحقيق سياسة اجتماعية فعالة وعادلة وتضامنية، “تقوم على مواصلة الإصلاحات البيداغوجية والاجتماعية للمنظومة التربوية وتحسين منظومة الصحة العمومية، وكذا تعزيز مساعدة الأشخاص المعاقين ودعمهم، كما يقترح تحسين سياسة الحصول على السكن والحفاظ  على القدرة الشرائية وتحسينها”.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 25507

    بلقاسم

    الأراندي هو الحزب الوطني الوحيد الذي يعمل قدر المستطاه لإخراج بلدنا من الدوامة التي أوصلها إليها الفاسدون من النظام ومن المشعوذين ومن الإرهاب ومن الخونة المندسين….